أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

أسباب فشل تشرين وجبلة في كأس الاتحاد الآسيوي وخروجهما من الدور الأول

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

ودّع تشرين وجبلة بطولة كأس التشناتحاد الآسيوي لكرة القدم، بخيبة كبيرة بعد خروجهما من دور المجموعات.

وحصد كل من تشرين وجبلة 4 نقاط فقط، لم تكفِ للتأهل إلى ربع نهائي المسابقة القارية، وغادر الفريقان من نسخة وصفت بالسهلة نسبياً وكانت فرصة كبيرة أهدرها ممثلا سوريا لتحسين سمعة الأندية السورية قارياً، بعدما قادت النتائج السيئة المتتالية منذ العام 2010 وحتى 2021 لخسارة مقعدنا المباشر في الكأس، وتحول حصتنا من مقعدين إلى مقعد ونصف.

وتتحمل اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم بعض مسؤولية الأداء المخيب للناديين، بعد ضغط الدوري بشكل مكثف قبل البطولة وفي شهر رمضان المبارك، لغاية إنهائه قبل كأس الاتحاد الآسيوي، ليتمكن الناديان من تسجيل لاعبين جدد قبل المسابقة القارية، ثم ظهرت مشكلة إعارة اللاعبين بين الأندية لتُحل بعد تدخلات من الاتحاد الرياضي العام.

وتعليقاً على أداء الناديين، قال المدرب أحمد الشعار لـ “أثر سبورت”: “الكرة السورية في تراجع مستمر وظهر ذلك من خلال فرقنا التي لم تستطع التأهل للدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي”.

وأضاف: “تشرين استطاع الفوز والعودة لسكة الانتصارات ولكن في وقت متأخر ولم يوفق في هذه المجموعة في جميع مبارياته ويفوز كما كان من المتوقع قبل البطولة”.

وتابع: “لاعبو تشرين قدموا مباراة جيدة ومستوى جدي وفعال رافقته سرعة في التحرك ونقل الكرة من الدفاع للهجوم أمام فريق النجمة، وكان من الممكن تسجيل أهداف أكثر ولكن هدف النجمة أثّر على سير المباراة”.

وحول مشاركة نادي جبلة، قال الشعار: “فريق جبلة لعب بشكل منطقي أكثر كونه محرر من قيود النتائج، وفرض دفاع منظم خلال المباراة”.

وختم: “نتمنى للفرق السورية مشاركات أقوى في المنافسات القادمة”.

باسم بدران

اقرأ أيضاً