أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

أسباب غير متوقعة للصداع النصفي.. تعرفوا عليها

by Athr Press B

كشف البروفيسور الروسي أخصائي طب الأعصاب، رينات بوغدانوف، عن أسباب الصداع النصفي، وكيفية التخلص من الشعور بأن “الدماغ على وشك الانفجار”.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن بوغدانوف قال: إن “غالبية أوجاع الرأس تظهر بسبب الإجهاد وفقط 12-13% منها هي صداع نصفي”، مضيفاً “هناك مفهوم الصداع النصفي في يوم العطلة، حيث بعد عمل نشط خلال أيام الأسبوع، يحاول الشخص النوم فترة أطول من المعتاد، ولكنه يستيقظ بسبب الصداع النصفي”.

وتابع: “هناك سبب آخر للصداع النصفي يخص النساء، ناتج عن التغيرات الهرمونية في أجسامهن، لأنه في فترة انقطاع الطمث، تزداد نوبات الصداع النصفي ولكنها تكون أخف وتزول”.

بدوره، الدكتور سيرغي أغابكين، أخصائي إعادة التأهيل والنظم الصحية التقليدية، ينسب الصداع النصفي إلى أوجاع الرأس الناتجة عن تمدد الأوعية الدموية غير الطبيعي، وعادةً يكون السبب وراثي، مضيفاً: “لكن هناك عوامل أخرى تسبب الصداع النصفي، مثل بعض الروائح وحتى بعض المنتجات الغذائية التي تثير العصب الثلاثي، على سبيل المثال، البوظة”.

أيضاً، قد يسبب الاختيار غير مناسب للنظارات، زيادة الإجهاد، ما يثير نوبات الصداع.

وكان البروفيسور بوغدانوف، قد ذكر أنه يوجد أدوية خاصة في الوقت الحاضر لعلاج الصداع النصفي، ولا يحتاج الشخص إلى تناولها باستمرار، بل فقط عند الشعور بالألم.

أثر برس

اقرأ أيضاً