أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

أزمة “نفايات” جرمانا إلى زوال ومطالب بإبقاء المشفى الوطني وعدم تحويله إلى عيادات

by Athr Press B

خاص || أثر برس

تحدث رئيس مجلس مدينة جرمانا غسان رافع لموقع “أثر برس” عن واقع النظافة في جرمانا، حيث كشف أنه سيتم إبرام عقود مع متعهدين للعمل على تنظيف المدينة.

وقال رافع: “تم تقسيم مدينة جرمانا لـ3 قطاعات، قطاع ستتولى البلدية تنظيفه وقطاعين سيتولى المتعهدين تنظيفه”، مطالباً الأهالي بالتعاون من خلال وضعهم للقمامة ضمن الحاوية وليس بجانبها.

وعن المخالفات في جرمانا، أوضح رئيس مجلس المدينة أن معظم من يقومون ببناء المخالفات يستغلون أيام العطلة مثل “العطلة التي مررنا بها” حيث تم رصد 6 مخالفات حديثة البناء، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة المخالفات وإجراء الضبوط اللازمة بحق المخالفين والمتعاونين معهم.

وتابع رافع موضحاً أن عدد المخالفات التي يتم كشفها حالياً ضئيل مقارنة بما كانت عليه في وقت سابق، وأكد خلال حديثه أنه عندما سيصدر المخطط التنظيمي الجديد سيساهم بالتقليل من المخالفات.

أما بالنسبة لمشروع المشفى الوطني في جرمانا، قال رافع: “تتناقل صفحات الفيس بوك خبراً مفاده تحويل المشفى الوطني إلى عيادات شاملة، وهذا الخبر غير صحيح ولم يصدر قرار رسمي بهذا الخصوص”.

ولفت رافع إلى أنه من خلال التواصل مع المجتمع المحلي، اقترح الأهالي أن تقوم الدولة ببناء المشفى وسيقومون بالمساهمة بأعمال إكساء المشفى، رافضين رفضاً قاطعاً تحويل المشفى إلى عيادات شاملة.

تجدر الإشارة إلى أن مدينة جرمانا تشهد أزمة نفايات منذ أكثر من سنتين في ظل محاولات حثيثة من مجلس مدينتها للتخفيف منها.

جرمانا- دمشق

علي خزنة – ريف دمشق

اقرأ أيضاً