أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

أزمة مواصلات في حلب.. رفع سعر المازوت يشل حركة السرافيس

by Athr Press G

خاص ||أثر برس شهدت أحياء مدينة حلب ازدحاماً كبيراً على وسائل النقل العامة “السرفيس” بعد توقف بعضها عن العمل إثر رفع سعر المازوت إلى 2000 ليرة.

واشتكى العديد من العمال والطلاب من قلة عدد وسائل النقل على معظم الخطوط ما أثر بشكل كبير على مواعيد وصولهم إلى الجامعات خاصة من تم تحديد موعد امتحاناتهم اليوم، إضافة إلى تأخر العمال عن مواعيد عملهم سواء العام أو الخاص.

وفي تصريح لـ “أثر” أوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب لقطاع النقل الدكتور ماهر خياطة أن المحافظة تنتظر التسعيرة الجديدة من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك كونها هي المعنية بتحديد التسعيرة ليتم إقرارها.

وأضاف خياطة: “تم التواصل مع مديرية التجارة الداخلية وهي تنتظر التعليمات من الوزارة كون رفع أسعار المحروقات وتحديد التسعيرة الكيلومترية من اختصاصها وستصدر تعليمات ناظمة لكل وسائل النقل على مستوى سوريا”، مؤكداً أن المحافظة ستعقد اجتماعاً للمكتب التنفيذي فور وصول مقترح التسعيرة الجديدة ليتم إقرارها.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت أسعار مادتي البنزين والمازوت لمختلف الفئات لتصبح الأسعار الجديدة: المازوت المدعوم 2000 ل.س (كان 700 ل.س)، البنزين 90 أوكتان (المدعوم) 8000 ل.س (كان سعره 3000 ل.س)، البنزين 95 أوكتان 13500 ل.س (كان سعره 10 آلاف ل.س).

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً