أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

مع استمرار أزمة المحروقات المبادرات مستمرة.. سرافيس وسيارات مجانية في دمشق

by Athr Press H

تشهد سورية خلال هذه الفترة أزمة بنزين سببها عرقلة وصول التوريدات وناقلات النفط إلى البلاد، ما تسبب بازدحام كبير على محطات الوقود وزيادة معاناة السوريين في الحصول على وسائل النقل.

ولهذا السبب اتجه عدد من السوريين لاطلاق مبادرات إيجابية لحل هذه المشكلة وتخفيف معاناة السائقين والراكبين على حدٍ سواء، ريثما تنتهي أزمة المحروقات.

حيث قدم مجموعة من الشباب مبادرة “#بطريقك” والتي تدعو جميع أصحاب السيارات إلى تحديد وجهتهم وتوقيت انطلاقهم للمساعدة في حل مشكلة المواصلات ونقل أي شخص يكون على طريق السائق.

كما أطلقت عدة مبادرات تحت عنوان النقل المجاني، وبدأت مبادرة “عالحلوة والمرة” بتسيّر 20 ميكرو سرفيس، وعشرة سيارات خاصة وأخرى عامة مجاناً من جسر الرئيس في دمشق، إلى عدة مناطق ولمدة 3 أيام، وتبدأ الرحلات المجانية في وقت الذروة اليومي، ما بين الساعة 1 ظهراً و5، وفق الخطوط التالية: الانطلاق من جسر الرئيس إلى – (وادي المشاريع، جادات قدسيا، ضاحية قدسيا، دمر البلد، مساكن الحرس، ركن الدين، جادات سلمية).

وفي نفس الإطار، أعلن “فريق منارة برزة” أنه خلال أيام العطلة سيقوم بتسيّر رحلات مجانية بين مساكن برزة (منطقة تواجد المنارة) باتجاه شارع الثورة وصولاً إلى جسر الرئيس.

كما اتجهت عدة فرق شبابية لتوزيع السندويش والمياه على سائقي النقل العومي والخاص وعناصر قوى الأمن الداخلي في محطات الوقود المنتشرة في البلاد خاصةً في العاصمة دمشق، إضافةً إلى مبادرة القراءة التي تقوم على توزيع مجلات أو كتب لمن يقف على دور البنزين ومبادرة “هانت” لتوزيع الورد.

وتأتي هذه المبادرات كخطوة جميلة لتخفيف الأزمة حتى لو معنوياً بغض النظر عن تأثيرها في حل المشكلة.

اقرأ أيضاً