أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أردوغان يعلن عدم نجاح مشروع “المنطقة الآمنة”

by Athr Press Z

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، أن مشروع مايسمى بـ “المنطقة الآمنة” الذي تم الاتفاق عليه بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، لم ينجح إلى الآن.

وقال الرئيس التركي خلال مؤتمر صحفي قبيل توجهه إلى واشنطن: “سأبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن واشنطن لم تنفذ الاتفاق الخاص بالمنطقة الآمنة في سورية”.

وتابع أردوغان أن “الولايات المتحدة وروسيا لم تتمكنا من تطهير الشمال السوري من الإرهابيين، وسنقيّم هذا الأمر مع ترامب وبوتين” بالرغم من تأكيده مسبقاً على أن “الوحدات الكردية” انسحبت بشكل كامل من المنطقة المتفق عليها بين روسيا وتركيا.

وفي ظل الرفض الدولي للعملية العسكرية التركية شمالي سورية قال أردوغان: “عليكم إعادة النظر في مواقفكم تجاه تركيا، التي تسجن هذا الكم من عناصر داعش في سجونها”.

يذكر أن الدولة السورية وحلفاؤها يشددون باستمرار على أن مشروع “المنطقة الآمنة” هو مشروع احتلالي وتقسيمي وينتهك سيادة الدولة السورية ووحدة أراضيها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية تستهدف مناطق المدنيين شمالي شرق سورية، وتدمر البنى التحتية، كما تعمل على إجراء تغيير ديموغرافي في المناطق التي تحتلها.

أثر برس

اقرأ أيضاً