أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أردوغان يجهز مجموعات مسلحة جديدة لهذا الغرض

by Athr Press Z

يعمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تشكيل مجموعات مسلحة للاحتماء بها في حال خسر مكانته السياسية، وذلك وفقاً لما نقله موقع “ميدل إيست أون لاين”.

حيث قال الموقع: “يدور حديث في الأوساط السياسة التركية عن تشكيل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لميليشيات في بعض المناطق بهدف الاحتماء بها في حال خسر مكانته السياسية”.

ونقل الموقع عن رئيسة حزب “الخير” التركي ميرال أكشنار قولها: “إن جهات مقربة من الرئيس رجب طيب أردوغان تعمل على تأسيس معسكرات للتدريب المسلح في مدينتي قونيا وسط تركيا وتوكات شمالي البلاد”.

وأشارت أكشنار في حديث مع صحيفة “سوزجو” التركية إلى وجود بعض الأدلة التي تؤكد هذا الخبر، حيث قالت: “خلال الآونة الأخيرة بات بعض الأشخاص يتجولون بزي موحد حاملين أسلحة نارية، زاعمة تأسيس جهات مقربة من الحكومة معسكرات للتدريب المسلح في كل من توكات وقونيا”.

وأكدت رئيسة حزب “الخير” أن هناك احتمال اشتعال المواجهات في  تركيا خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2019، مشيرة إلى أن أحد هذه الميليشيات هي شركة “صدات” الأمنية، وهي شركة أسسها اللواء المتقاعد عدنان تانري فردي، أحد مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بهدف تطوير التعاون مع جيوش الدول الإسلامية.

وأضاف موقع “ميدل إيست أون لاين”: “أن هناك مجموعة يطلق عليها اسم “الحركة الشعبية الخاصة” تشكلت في تركيا عقب انقلاب صيف 2016، يقول معارضون أنها تعتبر الذراع المسلح لحزب العدالة والتنمية الحاكم، غير أن رئيس الحركة فاتح كايا نفى الادعاءات المتعلقة بتسليح أعضاء الحركة”، لافتاً إلى أن أعضاء الحركة تتصدر حديث الرأي العام التركي، حيث يلفتون الأنظار بملابسهم الموحدة وسياراتهم المطلية على طريقة سيارات الشرطة.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً