أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أردوغان يأخذ الإذن رسمياً من ترامب للبدء بالعملية العسكرية شرق الفرات السوري

by Athr Press Z

بعدما أكد قياديون أكراد أن تركيا لا يمكن أن تشن عملية عسكرية دون أن تحصل على ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية، أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أنه ينوي شن عملية عسكرية شرق الفرات.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساندرز في بيان: “تحدث رئيس الولايات المتحدة مع الرئيس أردوغان، وناقشا العلاقات الثنائية في سوريا.. واتفقا على التنسيق من أجل تحقيق أهدافهما في سوريا”، مشيرة إلى أن أردوغان أبلغ ترامب، بأن القوات التركية تستعد لشن عملية عسكرية ضد الأكراد  شرق نهر الفرات في الأيام القليلة القادمة، وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنك” الروسية.

من جهتها، سبق ونقلت وكالة “باسنيوز” الكردية عن مصدر مقرب من “الوحدات الكردية” رفض الكشف عن هويته قوله: “تركيا لا يمكن أن تخطو خطوة واحدة في هذا الإطار إلا بضوء أخضر من أمريكا“، مشيراً إلى أن “الهدف من التفاهمات التركية-الأمريكية هو ممارسة نوع من الضغط على حزب الاتحاد الديمقراطي لإبعاده عن حزب العمال الكردستاني”، وفقاً لما نقلته الوكالة الكردية.

وأكدت “باسنيوز” في وقت سابق أن الوحدات الكردية تعمل في شمال شرق الفرات على حفر الأنفاق استعداداً للعملية، مشيرة إلى أنها أعلنت النفير العام.

وأفادت وسائل إعلام تركية بأنه من المفترض أن تبدأ اليوم االسبت، العملية العسكرية التركية شمال شرق الفرات.

 

اقرأ أيضاً