أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

أردوغان: هذا هو الوضع.. سوريا تتلقى دعماً كبيراً من إيران وروسيا.. ولدينا محادثات مع الرئيس الإسرائيلي

by Athr Press Z

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن الدولة السورية تتلقى دعماً كبيراً من روسيا وإيران، مشيراً إلى أن هذا الدعم بات أمراً واقعاً.

وقال أردوغان خلال لقائه الصحفيين في زيارة يقوم بها إلى ألبانيا: “أمريكا لديها قواعد في جزء كبير من سوريا، ولروسيا أيضاً قواعد ومن ناحية أخرى، تلقت المنظمات الإرهابية (في إشارة إلى الوحدات الكردية) ولا تزال تتلقى دعماً جدياً من الولايات المتحدة”، مضيفاً: “تحدثنا عن هذا في اجتماعاتنا مع بايدن، مع ترامب وأوباما لطالما قلت لهم جميعاً: أنتم تدعمون المنظمات الإرهابية”.

وتابع: “يقول الأمريكيون نحن لا ندعم المنظمات الإرهابية هنا، وبالطبع هم لا يقولون الحقيقة”، مضيفاً: “إن روسيا أيضاً لا تغادر من هناك والدولة السورية تتلقى دعماً من روسيا وإيران”، قائلاً: “الوضع هذا هو، ونأمل أن يعم السلام والهدوء في المنطقة في أقرب وقت ممكن”.

وفي الوقت ذاته، أشار الرئيس التركي خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، في أنقرة إلى زيارة متوقعة قد يقوم بها الرئيس الإسرائيلي “إسحاق هرتسوغ” إلى تركيا، حيث قال: “هناك محادثات مع الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ ومن الممكن أن تكون له زيارة إلى تركيا”، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وحول احتمال التعاون مع “إسرائيل” شرقي المتوسط أشار إلى أنهم يهدفون إلى إحراز تقدم، مؤكداً أن أنقرة ستبذل ما بوسعها إن كان هذا الأمر قائماً على أساس الربح المتبادل (مقاربات).

أثر برس

اقرأ أيضاً