أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أردوغان: لن تقع أيّ مشاكل في مدينة عين العرب بعد انتشار الجيش السوري على الحدود

by Athr Press Z

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه لن يحدث أي مشاكل في منطقة عين العرب شمالي سورية بعد وصول الجيش السوري إليها.

ونقلت وكالة “رويترز” عن أردوغان، قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: “إنني لا أعتقد أن أيّ مشاكل ستقع في مدينة عين العرب السورية بعد انتشار الجيش السوري على الحدود”، مضيفاً أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبدى “نهجاً إيجابياً”.

وفي حديث للصحفيين قبيل التوجه لأذربيجان، أشار أردوغان إلى أن بلاده ستنفذ خططها بشأن بلدة منبج في شمال سورية وستقوم بتوطين عرب هناك، واعتبر أن القرار الأمريكي بسحب نحو ألف جندي من شمال سورية خطوة إيجابية.

في هذا السياق، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن النائب الروسي قنسطنطين كوساتشيف، قوله: “إن احتمال اندلاع اشتباك تركي-سوري مفتوح ضعيف”.

وتأتي هذه الأحاديث بعد اقتراب الجيش السوري من الحدود السورية-التركية للحد من العملية العسكرية التركية شمالي سورية، حيث دخل إلى عدة مناطق منها محيط مدينة ومنبج والطبقة وعين عيسى في ريف الرقة، كما دخل إلى تل تمر في ريف الحسكة.

يشار إلى أن بعض المسؤولين الأكراد أكدوا مسبقاً على أن شمال شرق سورية لن يكون بمنأى عن الحرب إلا في حال عودة هذه المناطق للدولة السورية، مشددين على ضرورة التنسيق مع الحكومة السورية لافتين إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي حليف لا يمكن الوثوق به.

 

اقرأ أيضاً