أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

أردوغان للأميركيين: اخرجوا من منبج

by Athr Press R

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القوات الأمريكية لمغادرة مدينة منبج شمالي سوريا، مؤكداً أن تركيا تسعى إلى إعادتها إلى “أصحابها الحقيقيين”.

وقال أردوغان في كلمة أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية في البرلمان، اليوم الثلاثاء: “عندما تقول الولايات المتحدة إنها ترسل 5 آلاف شاحنة وألفي طائرة شحن محملة بالسلاح لمحاربة تنظيم داعش، نحن لا نصدق ذلك”.

وتابع قائلا: “هذا يعني أن لديهم حسابات ضد تركيا وإيران وربما روسيا”.

وأكد أردوغان أن العمليات التي تجري الآن في عفرين ستستمر، قائلاً: “ليست لدينا أي مشاكل مع الأكراد في الجنوب، فمشاكلنا مع التنظيمات الإرهابية المعروفة، وهي وحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني وداعش”.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية بثت منذ بدء العمليات العسكرية الروسية وثائق ومقاطع فيديو تظهر تنسيق بين تركيا وتنظيم “داعش” عن طريق نقل براميل من النفط السوري إلى الداخل التركي في محيط مدينة الباب السوري.

وبدأت العملية العسكرية التركية ضد وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا منذ 20 كانون الثاني الماضي وما تزال مستمرة حتى الآن وسط قصفٍ جويٍ وصاروخيٍ عنيف أدى إلى سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال، دون أن تتمكن القوات التركية المدعومة بفصائل معارضة من تحقيق أي تقدمات ملموسة على جبهات عفرين باستثناء السيطرة على بعض القرى الحدودية.

اقرأ أيضاً