أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

أردوغان: لا أحتاج إذن من أحد ومايجري في عفرين متفق عليه مع روسيا

by Athr Press B

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر لـ”حزب العدالة والتنمية” في أنقرة، أنه لا نية لديه للتراجع عن العملية العسكرية التي تنفذها القوات التركية في مدينة عفرين السورية، مشيراً إلى وجود اتفاق مع روسيا.

ووفقاً لموقع “سبوتنيك” الروسي، فإن أردوغان أكد استمرار العملية العسكرية التي تشنها تركيا على مواقع المقاتلون الكرد في عفرين بشمال غرب سوريا حتى تحقق أهدافها بحسب الاتصالات التي تجريها أنقرة مع موسكو قائلاً: “نواصل طريقنا في عفرين وفق الاتصالات التي أجريناها مع روسيا”.

وأضاف أردوغان “سيعود اللاجئون السوريون إلى عفرين وإدلب كما حدث بعد عملية درع الفرات في جرابلس والباب”.

فيما نفى الرئيس التركي نية بلاده احتلال أجزاء من الأراضي السورية عبر عملية عفرين بقوله: “ليس لدينا أطماع في بلاد أخرى”، مؤكداً أن السوريين سيتمكنون من العودة إلى ديارهم.

وأشار إلى أن “تركيا لا تحتاج إلى إذن أو ترخيص من أحد حتى تستمر في عملية عفرين”، قائلا: “إن أمريكا تطالبنا بوضع سقف زمني لعملية عفرين بينما لم تحدد فترة تواجدها في أفغانستان”.

وختم أردوغان كلامه مهدداً وذلك بسبب الصواريخ التي استهدفت مدينة ريحانلي التركية يوم أمس، حيث قال: “لا أحد يعلم أي المدن الأوروبية أو الأمريكية ستضربها غداً الصواريخ التي استهدفت ريحانلي التركية”.

اقرأ أيضاً