أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

أردني يغير لون سيارته بكبسة زر!

by Athr Press H

حقق مقطع فيديو أكثر من مليون مشاهدة منذ نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شاب أردني يغير لون سيارته تماماً بكبسة زر.

فخلال 4 ساعات تقريباً من انتشار الفيديو وصل لأكثر من 100 ألف مشاهدة، وتلقى صاحب السيارة مكالمات من مختلف الدول العربية وعروضاً بمئات آلاف الدولارات لشراء هذه السيارة التي لا يتجاوز سعرها 40 ألف دولار.

ويقول علاء طراونه أن الفكرة بدأت في مجموعة على الواتس آب إذ أرسل شاب فيديو لسيارة يتغير لونها وتحديت أصدقائي أنني سأصنع واحدة مثلها من خلال سيارتي.

وأوضح علاء أن السر تغير لون السيارة ليس في هذا الريموت وإنما بالمؤثرات البصرية، إذ استغل علاء معرفته بفنون المونتاج وصنع الخدعة، مؤكداً أن هدفه لم تكن الخدعة بحد ذاتها بل توعية الناس عن المحتوى الموجود على الانترنت.

وقام علاء الذي يعمل في مجال الإعلانات والتسويق في قطر بنشر مقطع فيديو ثان أوضح فيه أن الفيديو الأول مفبرك عن طريق برنامج على الكمبيوتر.

وقال علاء: “إنه كان يهدف من خلال ذلك نشر التوعية بين مستخدمي الانترنت طالباً منهم ألا يُصدّقوا كل ما ينشر على المواقع والتأكد من المصادر أولاً”، مشيراً إلى أن الصور والفيديوهات المزيفة تطال مواضيع مهمة ودقيقة مثل المواضيع الدينية والإجتماعية والسياسية.

اقرأ أيضاً