أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

هذه المرة القرار يشمل العائلات.. منع دخول السوريين إلى أربيل حتى إِشعار آخر

by Athr Press G

خاص || أثر برس  أكدت مكاتب سياحية في أربيل لـ”أثر” أنه وصلها قرار صادر عن وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق بتاريخ 4/4/2024 يقضي بمنع دخول حملة الجنسية السورية إلى أربيل، سواء للعازبين (الشباب – الفتيات) أو العائلات، على أن يقتصر الدخول على حملة الإقامة.

وتابعت المكاتب خلال حديثها لـ”أثر” أنه تقرر إيقاف إصدار تأشيرة الدخول إلى الإقليم لحاملي جوازات السفر السورية أو من يحمل جواز سفر سوري مؤقت، ويستثنى من ذلك من يحمل منهم إقامة في أمريكا، كندا، الدول الأوروبية، أي أنهم يستطيعون الحصول على فيزا سياحية لمدة 30 يوم ولا يمكنهم الحصول على إقامة.

كما أوضحت أنه كل من دخل إقليم كردستان العراق بجواز سفر سوري قبل يوم الجمعة 29/3/2024 لا يحق له الحصول على الإقامة وعليه المغادرة قبل انتهاء مدة الفيزا، ولفتت إلى أن “تجديد الإقامات للسوريين الموجودين داخل الإقليم مازال فعال، ولكن هناك تحديثات على الموقع الخاص بدائرة الإقامة، ولهذا السبب هناك بعض التأخير”.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق قراراً علقت به إصدار تأشيرات الدخول للسوريين العزاب واقتصرت التأشيرات على العائلات فقط، وذلك لإتاحة فرص العمل للشباب المحليين.

يذكر أنه في 27 من الشهر الماضي، أوقفت وزارة الداخلية لإقليم كردستان العراق منح تأشيرات دخول لحملة الجنسية السورية، مبينةً أن المنع هو لفئة الشباب أي أنه يمنع إعطاء فيزا دخول لفتاة وحدها أو شاب، بينما يسمح دخول العائلات أي (أب – أم – أطفال) كما يستثنى من ذلك حاملو الجوازات الأوروبية، ولم يتم توضيح الأسباب حينها.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً