أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أربع عادات تمنعك من الوصول إلى قوام ميثالي

by Athr Press Z

يعاني الكثير من الأشخاص من عدم تجاوب أجسامهم مع الأنظمة الغذائية التي يتبعونها للحصول على قوام ميثالي، في حين أكد تقرير لمجلة “فوكوس” الألمانية أن هناك الكثير ممن يودون أن يخفضوا من أوزانهم يتبعون أساليب خاطئة.

ووفقاً للمجلة الألمانية فإنه “بالرغم من محاولاتنا المتكررة للتخسيس إلا أنه توجد عادات مدمرة لعمليات الأيض في الجسم، وهو ما يمنع جسمنا من التجاوب الكبير لما نقوم به من محاولات”.
وأفادت المجلة بأن بعض الخبراء يشيرون إلى وجود أربع عادات تبطئ عملية التمثيل الغذائي، وهي العملية التي يحول بها الجسم الطعام والشراب إلى طاقة، فمن يتبع وصفات للتخسيس باستمرار لكن دون جدوى يجب عليه تجنب هذه الأمور.

-محاولة خسارة الوزن بشكل مبالغ فيها: من يريد أن ينحف خلال عدة أيام فقط ويتجنب بذلك الطعام والشراب بشكل مبالغ فيه، فهو يضر جسمه ولا ينفعه، فهذا الأمر يؤدي إلى تباطؤ التمثيل الغذائي في الجسم بشكل تلقائي، بالإضافة إلى أن الجسم سيكون أكثر قابلية لتخزين الطعام وهو ما يؤدي إلى عدم فقدان الجسم للوزن بالرغم من تخفيض كميات الأكل المتناولة.

-أنت تنام قليلاً: قلة النوم لها تأثير سلبي على التمثيل الغذائي، ولا يزال العلماء منقسمين حول الأسباب الدقيقة، كما يشكك البعض في أن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ بسبب قلة النوم، ويعتقد البعض الآخر أن الأشخاص النائمين لديهم طاقة أقل للتحرك – وقلة التمارين الرياضية بدورها تؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

-أنت تتحرك قليلاً جداً: التمارين والحركة الدائبة مهمة جداً من أجل تعزيز حرق الطاقة في خلايا العضلات، فقلة الحركة تعني حرقاً أقل للطاقة وتباطؤاً في عملية التمثيل الغذائي.

-أنت تتناول الكثير من السكريات والكربوهيدرات ما بين الوجبات: يظن البعض أنهم بتناولهم لسكريات أو وجبات خفيفة يسدون جوعهم ويمنعون أنفسهم من الجوع أو طلب وجبة كبيرة، لا إن هذا أمر خاطئ، فالكربوهيدرات تزيد من مستويات السكر في الدم، وهي توجد بشكل رئيسي في الحلويات والمشروبات السكرية، كما أن رفع مستوى السكر في الدم بسرعة كبيرة، يضر بعمليات الهضم وحرق الدهون بالجسم.

أثر برس

اقرأ أيضاً