أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أربع عادات تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان.. تجنبوها

by Athr Press B

أوضح الخبراء أن هناك علاقة بين العادات الدارجة التي يقوم بها الناس والإصابة بمرض السرطان الذي زاد في الفترة الأخيرة.

ووفقاً لموقع “ميديك فوروم”، فإن خبراء جمعية السرطان الأمريكية تحدثوا عن أبرز العادات التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان، نذكرها في ما يلي:

ـ الطعام والمشروبات الساخنة جداً:

يزداد خطر إصابة الأشخاص الذين اعتادوا على تناول الطعام والمشروبات وهي ساخنة جداً، بسرطان المريء والغشاء المخاطي لتجويف الفم، لذلك يدعو الخبراء إلى عدم تناول الشاي والطعام بدرجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية.

ـ القهوة الصباحية:

أكد الخبراء أنه خلال عملية تحميص حبوب القهوة تتكون مواد مسرطنة، تتراكم في الجسم، لذلك تناول كوبين من القهوة أو أكثر في اليوم يزيد احتمال الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 41% حتى لدى غير المدخنين.

ـ تناول اللحم يومياً:

إن عادة تناول اللحوم الحمراء يومياً وبالأخص اللحوم المعالجة، يزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 43% بما فيها بسبب السرطان، وتعتبر نترات الصوديوم أكثر المواد الضارة الموجودة في منتجات اللحوم المصنعة، حيث يربطها العلماء بزيادة خطر الإصابة بأربعة أنواع من السرطان التي تصيب الجهاز الهضمي.

ـ النشاط الليلي:

إن قلة النوم وعادة السهر إلى وقت متأخر ليلاً، تسبب قلة إفراز هرمون ميلاتونين، المسؤول عن الإيقاع اليومي الطبيعي لجسم الإنسان، لذلك فإن نقص مستوى هذا الهرمون يربطه العديد من الباحثين بزيادة خطر ظهور الأورام الخبيثة في الجسم، فضلاً عن أن قلة هذا الهرمون تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

اقرأ أيضاً