أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

أربعة منتخبات عربية في مونديال روسيا 2018

by Athr Press M

وصل المنتخب التونسي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا الصيف المقبل، للمرة الخامسة في تاريخه، بتعادله مع ضيفه الليبي 0-0، في الجولة السادسة والأخيرة من الدور الحاسم للتصفيات الأفريقية.

ورفعت تونس التي كانت في حاجة إلى نقطة التعادل لضمان التأهل إلى المونديال للمرة الأولى منذ 2006، رصيدها إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، وسيبحث “نسور قرطاج” الصيف المقبل عن بلوغ الدور الإقصائي للمرة الاولى، بعد توديعهم من الدور الإول في 1978 و1998 و2002 و2006.

ولم تقتصر الفرحة العربية على تأهل منتخب تونس بل رافقه في اليوم ذاته المنتخب المغربي إلى النهائيات للمرة الأولى منذ 20 عاماً بفوزه على مضيفه العاجي 2-0 السبت في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وكان المنتخب المغربي بحاجة إلى التعادل فقط لبلوغ العرس القاري للمرة الأولى منذ مونديال 1998 والخامسة في تاريخه، بيد أنه حقق الفوز، وهو الثالث له في التصفيات، فأنهاها في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة دون خسارة، بفارق 4 نقاط أمام ساحل العاج التي فشلت في التأهل للمونديال الرابع توالياً.

وستشهد نسخة كأس العالم 2018 في روسيا، مشاركة 4 منتخبات عربية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ النهائيات، إذ فضلاً عن المغرب وتونس كان المنتخبان المصري والسعودي قد تأهلا إلى البطولة.

 

اقرأ أيضاً