أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

أداة جديدة من تويتر تخلصك من صور غير مرغوب فيها التي ترد عبر الرسائل

by Athr Press H

أضافت منصة تويتر أداة جديدة تسمى”Safe DM”، وذلك لمساعدة المستخدمين في حظر وحذف الصور الإباحية المرسلة عبر الرسائل المباشرة.

وجاءت فكرة إضافة هذه الأداة بعد أن تلقت مدير قسم التطوير في تويتر Kelsey Bressler صورة عارية غير مرغوب فيها من رجل، وفقاً لتقرير نشره موقع “timesnownews” الهندي.

وأوضح الموقع أن هذه الميزة ستتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل بصورة آمنة من دون ظهور أي محتوى إباحي عليها، حيث تمنع الميزة الجديدة من استقبال المستخدم أي صور عارية عبر رسائل “تويتر”، حتى لو كانت مرسلة من معلنين أو أصدقاء.

وتحدثت Kelsey Bressler، عن تلك الميزة الجديدة بأنها ستمكن المستخدم من التحكم في أي محتوى “غير مرغوب” في ظهوره على حسابه أو صفحته أو حتى رسائله الخاصة، مضيفةً “نعلم أن ذلك المحتوى قد يكون باباً في معظم الأحيان للمتسللين والهاكرز، لذلك نعمل بكل قوة على حماية المستخدمين من عمليات التسلل عبر الإنترنت.

كما أوضحت مدير قسم التطوير في المنصة أنه يمكن إضافة مرشح “الصور الإباحية” على الصفحة الرئيسية وعدم قصرها على الرسائل المباشرة فقط.

وفي مطلع الشهر الجاري، كشفت المنصة عن إطلاق سياسة جديدة في التعامل مع الوسائط المزيفة والمضللة، وذلك في إطار حرصها على وضع قوانين عادلة وواضحة للجميع، وأكدت فيها أنه لا يجوز للأشخاص مشاركة الوسائط المُزيفة والمُضللة والتي من المحتمل أن تسبب الضرر، بالإضافة إلى ذلك، قد تقوم تويتر بوضع إشعار بجانب التغريدات التي تحتوي على الوسائط المُزيفة والمُضللة لمساعدة الناس على فهم أصالة الوسائط وتوفير سياق إضافي، وستُستخدم المعايير التالية لتمييز أو إزالة التغريدات والوسائط بموجب هذا القانون.

أثر برس

اقرأ أيضاً