أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أداة جديدة ستمنع “فيسبوك” والمواقع الأخرى من تتبع خطواتكم!

by Athr Press B

أفاد موقع متصفح “فايرفوكس” بإطلاق أداة تسمى “Facebook Container” وذلك لمنع موقع فيسبوك من تعقب وتتبع مستخدميه خلال تصفحهم مواقع أخرى.

ووفقاً لموقع “سي نت”، فإن فيسبوك مثله مثل المواقع الثانية كـ “غوغل”، يتعقب كل خطواتك ويعرف كل ما تقوم به على الإنترنت، وذلك حتى يتعرف أكثر على بياناتك الشخصية ويعرف طريقة استغلالها في الإعلانات.

وأوضح “موزيلا فايرفوكس” أن الأداة الجديدة هي امتداد لبرنامج “متصفح فايرفوكس الخاص”، الذي يمنع المواقع من تعقب خطواتك على الإنترنت، لافتاً إلى أن “بهذه الأداة ستواصل نشاطك على فيسبوك كما ستواصل أنشطتك في المواقع الأخرى بشكل طبيعي، دون أن يتعقبك أي موقع آخر”.

فيما لا تتوفر هذه الأداة إلا في “فايرفوكس”، فضلاً عن أن “كروم” التابعة لشركة غوغل، لم تعلن بعد منافستها أي خطوة لحماية بيانات مستخدميها.

وجاء ذلك بعد الفضيحة الكبيرة التي طالت فيسبوك، وبعد الكشف عن أن شركة “كمبردج أناليتيكا” للاستشارات السياسية استخدمت بيانات مستخدمي فيسبوك للمساعدة في تحقيق فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات.

يشار إلى أن فيسبوك قدّم اعتذاراً في إطار محاولته تحسين سمعته بين المستخدمين والمعلنين والمستثمرين، بعد أخطاء أدت إلى وصول بيانات 50 مليون مستخدم إلى  شركة كمبردج اناليتيك.

اقرأ أيضاً