أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أخيراً.. أول جهاز يشحن عدة أجهزة في آن واحد عن بعد!

by Athr Press H

أعلنت شركة “Energous” المختصة بالتكنولوجيا، عن حصولها على موافقة هيئة الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية، لطرح أول نظام لاسلكي للشحن عن بعد.

وأوضحت الشركة أنه سيكون بمقدور التقنية الجديدة المسماة “WattUp”  توفير الشحن للأجهزة المحيطة بها على مسافة متر، مشيرة إلى أن الجهاز سيعمل عن طريق تحويل أمواج الراديو إلى الطاقة الكهربائية لشحن الأجهزة الذكية، وتقوم بتحويلها إلى شحن، التي يتوجب أن تكون مجهزة بمستقبل مناسب.

وتختلف هذه التقنية عن تقنية “Pi wireless charging system” التي يعتمدها الشحن اللاسلكي الحالي عبر أجهزة “Mophie” و”Belkin”  التي تتطلب الاتصال الجسدي مع الجهاز.

وستوفر الشركة جهازاً خاصاً يمكن وضعه في الحائط أو الأجهزة الإلكترونية أو الأثاث، لتأمين شبكة شحن لأكثر من جهاز في نفس الوقت، شرط أن أن يكون الجهاز مزوداً بمستقبل خاص.

وتتطلع الشركة لأن تكون تقنيتها جزءاً لا يتجزأ من أجهزة الكمبيوتر والتلفاز ومشغلات الألعاب والموسيقى وغيرها، مثلها مثل “البلوتوث” أو “wifi”.

يشار إلى أن الشركة لا تمتلك أي جهاز متاح للبيع حتى الآن، إلا أنها تخطط لعرض تقنيتها الجديدة خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية لعام 2018، والذي سينعقد بين 9 و12 كانون الثاني المقبل، في لاس فيغاس.

اقرأ أيضاً