أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

أخطاء نرتكبها باستمرار تمنعنا من الشعور بنوم مريح وعميق

by Athr Press Z

يعاني العديد من الأشخاص من عدم الراحة خلال النوم، في حين أكد الخبراء أن هناك مجموعة أخطاء التي يرتكبها العديد من الأشخاص تتسبب بعدم الحصول على نوم هادئ ومريح.

وطرحت خبيرة النوم الأسترالية أوليفيا أريزولو، في حديث لها مع صحيفة “ديلي ميل: البريطانية، مجموعة من هذه الأخطاء وهي:

-استخدام الوضع الليلي لهاتفك: قالت أوليفيا: “إن الخطأ الأول الذي يرتكبه العديد من الأشخاص هو استخدام الوضع الليلي لهاتفهم”، مشيرة إلى أنه تم تصميم الوضع الليلي للهاتف لتقليل التعرض للضوء الأزرق، وهو عبارة عن طيف من الضوء يثبط هرمون النعاس الميلاتونين، ومع الوضع الليلي، يتم تثبيط مستويات الميلاتونين بنسبة 19 ٪، وبالتالي، فإن الجسم يتأثر بالنقص الحاصل في الهرمون، مما يؤدي لعدم الشعور بالنعاس بشكل كافٍ.

-العودة إلى المنزل متأخراً والذهاب إلى الفراش مباشرة: حيث قالت أوليفيا: “نظراً لأن جودة النوم تتفوق على الكمية، فإن النوم العميق لفترة أقصر أفضل من النوم المضطرب لفترة طويلة، لذا حاول ألا تذهب للفراش فور عودتك إلى المنزل وخذ وقتك ليستعد جسمك بشكل جيد للنوم”.

-النوم على الأريكة: من المفيد دائمة تجنب النوم على الأريكة، وبحسب الخبيرة الأسترالية فإن العقل يربط بين السرير وبين النوم المريح، لذا فإن نومك على الأريكة قد لا يحقق لك نوماً عميقاً ومريحاً.

-النوم لوقت متأخر في عطلة نهاية الأسبوع، فأشارت خبيرة النوم الأسترالية إلى أن تأخير إيقاع الساعة البيولوجية التي تتحكم في هرمونات النوم والاستيقاظ في يوم العطلة، قد يؤدي إلى الشعور بالتعب في اليوم الذي يلي العطلة.

وتوصي أوليفيا، بأخذ قيلولة لمدة 30 أو 90 دقيقة في فترة ما بعد الظهر، لأن هذا سيساعد على استرداد ديون النوم دون أي تداعيات.

أثر برس

اقرأ أيضاً