أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أخصائية روسية: إضافة إلى دورها في الأناقة.. اللحية لها دور كبير في حماية صحة الرجل

by Athr Press Z

أكدت المختصة بالأمراض الجلدية والتناسلية الطبيبة ناتاليا كوزلوفا، أن اللحية الخفيفة أو الكبيرة لها دور كبير في حماية صحة الرجل.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن كوزلوفا، قولها: “بالفعل، اللحية الخفيفة أو حتى اللحية الكبيرة، ليست مجرد عنصر من عناصر الأناقة أو الالتزام بالموضة، بل لها أيضاً خصائص مفيدة للبشرة”.

وأضافت: “وجود لحية وذقن على الوجه، يساعد في الحفاظ على الزيوت الطبيعية في البشرة، والتي بدورها تحافظ على ترطيب بشرة الوجه جيداً”.

وتابعت كوزلوفا: “اللحية كما أي شعر آخر على جلد الوجه تحمي البشرة بشكل موثوق من التعرض المباشر للأشعة فوق البنفسجية، وهذه طريقة ممتازة للحماية من السرطان إضافة إلى أن شعر الوجه، يقلل من الحساسية”.

وأوضحت الطبيبة: “الشعر يعمل كنوع من الفلتر الذي يمنع المهيجات من دخول الأنف مباشرة من المجال الخارجي”.

كما قالت المختصة: “إن تربية اللحية تساعد في حماية الوجه من الآثار السلبية للهواء البارد والحفاظ على دفء الجلد”، مضيفة “شعر الوجه ينقي الهواء مما يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، إضافة إلى أن وجود اللحية يقلل من وتيرة الحلاقة، وهو بدوره يحمي من ظهور حب الشباب”.

وأشارت في الوقت ذاته إلى ضرورة الحفاظ على نظافة اللحية والدقن، وإلا ستصبح أرضاً خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض جلدية معينة.

أثر برس

اقرأ أيضاً