أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

أخصائية تغذية تتحدث عن أهم الطرق لجعل الوجبات السريعة مفيدة

by Athr Press B

أوضح خبراء التغذية أنه عند تحضير الطعام في المنزل أو شراء منتج جاهز، يجدر اختيار الأطباق التي تحتوي على الخضار، لأنها أكثر إفادة للجسم من الوجبات السريعة.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن اختصاصية التغذية إيلينا سولوماتينا قالت: إن “الوجبات السريعة أي الطعام الذي يتجنبه أنصار التغذية الجيدة عادة وينصحون الآخرين بفعل الشيء نفسه) يمكن أن يكون في الواقع غير ضار، بالإضافة إلى ذلك، من الممكن تماماً طهيه في المنزل”.

وأوضحت سولوماتينا، أنه يمكن استبدال البرغر العادي بنظيره المفيد، المصنوع باستخدام خبز الحبوب الكاملة واللحوم عالية الجودة والكثير من الخضراوات، وبطريقة مماثلة، يمكن طهي المنتج واستخدام خبز بيتا وإضافة لحم الدواجن، والخضار وتتبيله بصلصة الطماطم.

وأضافت أنه يجب “استبدال البطاطا المقلية بالبطاطا التي يتم تحضيرها بالفرن، بدون زيت نباتي، والذي سيكون له قشرة مقرمشة أيضاً، ومع ذلك، إذا كنت تريد تناول المنتجات الجاهزة، فمن الأفضل أن تتناول البطاطا بالطريقة الريفية”.

وقالت خبيرة التغذية: “إذا كنت تريد برغر، أضف خضراوات، وضع قطعة لحم واحدة فقط وقطعة صغيرة مع الجبن والخضراوات”.

وختمت كلامها قائلة: “يمكنكِ أيضاً حماية الجسم بأطباق أخرى، على سبيل المثال، يمكن أن تؤكل أصابع الدجاج (الناغتز) عن طريق إزالة القشرة منها، فضلاً عن أنه يجب اختيار المنتجات التي تحتوي على الخضار، وشراء الوجبات السريعة دائماً من مؤسسات موثوق بها”.

أثر برس

اقرأ أيضاً