أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

رئيس نادي الوحدة السابق أحمد قوطرش يرد بالوثائق والصور على الإدارة الحالية

by Athr Press M

خاص || أثر سبورت

نشرنا في وقت سابق تصريح لرئيس نادي الوحدة ماهر السيد أشار فيه إلى وجود معاناة مالية في نادية ومن أحد أسبابها عدم دفع مبلغ 570 مليون ليرة موجودة مع رئيس النادي الأسبق أحمد قوطرش و20 ألفاً و500 دولار مع رئيس النادي السابق أنور عبد الحي.

الكابتن أحمد قوطرش رد في “أثر برس” على كلام السيد وهذا من حقه عملاً بحرية الرأي والرأي الآخر كما هو من حق الكابتن أنور إذا أراد الرد.

القوطرش يرد بالوثائق على السيد التي أظهرها لنا وأعطانا نسخاً منها، مؤكداً أنه لم ينوِ الظهور في الإعلام لولا توجيه الاتهام توجيهاً مباشراً له ورده لتوضيح الحقيقة للجمهور السوري عموماً ولجمهور نادي الوحدة خصوصاً بعدما قضى سنوات طويلة بين جدران النادي عضو مجلس إدارة ورئيساً له.

يقول القوطرش إن سبب ما أشار إليه رئيس النادي السابق هو الحكم القضائي المبرم الذي وافق عليه المحامي العام ورئيس النيابة وقاضي الإحالة بدمشق والذي ينص على إسقاط دعوى الحق العام بحقه من جنحة هدر المال العام واستمرار محاكمة رئيس النادي الحالي بنفس التهمة وقد صدر القرار بتاريخ 16 – 8 – 2022 وهو قابل للاستئناف.

أما السبب الحقيقي للمشكلة فيقول القوطرش هو التسوية التي أجراها رئيس النادي الحالي مع نادي الهلال السعودي بخصوص قضية عمر خريبين وهذه التسوية تمت من دون أي صيغة قانونية ومن دون موافقة مجلس الإدارة أو الاتحاد الرياضي وبقيت سراً بين الطرفين لمدة أكثر من عام وكلما سئُل عنها ينفي وجودها (التسوية) وهذه الأموال تم صرفها والنادي اليوم يرزخ تحت جنح الديون، واستثمارات النادي في خبر كان وأغلب استثمارات النادي تم قبضها عن سنين قادمة.

وأضاف أن محكمة الكاس التي قضت بين نادي الظفرة الإماراتي والهلال السعودي بقضية عمر خريبين لم يشر قرارها بأي شكل من الأشكال عن التسوية التي تمت بين رئيس النادي الحالي ونادي الهلال وهذا يدفعنا للتساؤل على ماذا تم البناء إذاً للحكم على نادي الظفرة؟.

تساؤلات أخرى:

ونوه أحمد قوطرش بأنه يوجد مبلغ قدره مليون و312 ألف دولار لنادي الوحدة على نادي الظفرة تم تقسيطه لمدة أكثر من عام،  وتساءل أين الفوائد المتعارف عليها من هذا المبلغ ولماذا تم التغاضي عن هذا الموضوع..؟.

وذكر من ضمن التساؤلات أنه تم تكليف شخص مقيم في الإمارات ويدعى فادي هشام أحمد عبد اللطيف بقبض مبلغ التسوية والبالغ 55 ألف دولار حيث تم اقتطاع نسبة 30% منه لصالح المحامي وتم قبض المبلغ المتبقي وهو 38290 دولاراً وهذا المبلغ كان من المفروض أن يدخل صندوق النادي أو إلى البنك في صالح النادي وبالدولار كما تم قبضه ولكن ذلك لم يتم واعتبر هذا الكلام (الكلام للقوطرش) بمنزلة إخبار وإن تم إدخاله أصولاً فليبرز رئيس النادي ما يثبت ذلك وبالدولار كما تم قبضه وليس بالليرة السورية وهو ما حدث حيث تم إدخاله لصندوق النادي بالليرة السورية.

أما من يقول ويدعي إن أحمد قوطرش قد استلم المبالغ بمدة استلامه للنادي فأقول إن هذه المبالغ قد تم إدخالها للمصرف التجاري السوري وهي بقيمة 800 ألف دولار.

وبعد الرجوع إلى المكتب القانوني وتقديمي المستندات إلى قاضي التحقيق (والكلام دائماً للقوطرش) وذلك وفق المراسلات بين الاتحاد الرياضي العام والبنك المركزي وكيفية حساب المبالغ بالليرة السورية، كما توضح الصور وبعد الحساب تبين أن المبالغ هي بقيمة 812 ألف دولار (مبيع) و817 ألف دولار (شراء) حسب القيمة الرائجة حينها.

ولمن يتساءل لماذا تم تحويل المبالغ بالليرة السورية فأجيب وبالوثائق كما هي موضحة أننا كنا في حالة حرب ولا يوجد مطار في دمشق وكان السفر يتم من بيروت وهناك أنظمة وقوانين في الإمارات تمنع نقل وحيازة مبالغ بهذه الكمية فاعتمدنا العلاقات الشخصية في توصيل المبالغ.

وتساءل أيضاً القوطرش عن البرنامج الانتخابي لرئيس النادي الحالي وماذا تم تنفيذه منه؟

إدارة النادي تلاحقني، ونوه بأنه كان هناك تغريم له (أحمد قوطرش) بمبلغ 800 ألف دولار في بداية القرار التنفتيشي و200 ألف دولار لرئيس النادي الحالي هذا القرار تم إلغاؤه وتحميل أحمد قوطرش مبلغ 67 ألف دولار ولكن القضاء (قاضي التحقيق المالي) أصدر قرار ببراءتي ومتابعة محاكمة رئيس النادي الحالي ومن ثم قاضي الإحالة أصدر قراراً بمنع محاكمة رئيس النادي الحالي، بينما ما زالت على الرغم من كل ذلك إدارة النادي الحالي تلاحقني على أمور أصدر القضاء حكمه فيها ببراءتي.

ويتابع القوطرش أنه يوجد تقرير من الرقابة والتفتيش في الهيئة المركزية للرقابة المالية تاريخ 20-4-2022 رقم 356/2/13 يدين رئيس النادي الحالي لم يتم التقيد بمضمونه حتى الآن..؟.

ضبوط شرطة:

ويضيف يوجد ضبطان في الشرطة الأول عن خلاف حدث بيني وبين محاسب في النادي عندما كنت رئيساً للنادي حيث أخذ أوراق بحجة أنه يريد تعديل راتبه الشهري ولكنه للأسف لم يعد الأوراق وذكر في أقواله بضبط الشرطة أنها موجودة عند رئيس النادي الحالي (صورة) ويرفض إعادتها له وإذا كانت أقوال المحاسب غير صحيحة فلماذا لم يشتك عليه رئيس النادي الحالي وإذا كانت صحيحة لماذا لا يعيدها للنادي..؟.

أما الضبط الثاني (صورة) يضيف القوطرش اسمها فضائح كرة القدم السورية أساءت التصرف والكتابة بحقي بشيء مغرض فتقدمت بشكوى على المسؤول عنها فأخبره باسم الشخص الذي زوده بالمعلومات عنه وكان ذلك عام 2015، وهذا يدل على أن هذا الشخص كان يبيت لتشويه سمعتي.

وقال القوطرش إن لا طموح لدي لرئاسة النادي أو العمل بأي مجال رياضي في هذه الظروف ولكن من حقي الطبيعي هو الرد على من يتهمني بما لست فيه ولا أريد افتعال أي مشكلة وقد أفنيت سنين عمري في خدمة نادي الوحدة والرياضة السورية ويكفيني فخراً أني من أنجز صفقة عمر خريبين ولكن للأسف عوائدها المادية ذهبت أدراج الرياح.

وختم أنه توجد صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي وهي صفحات مأجورة معروف من يدعمها ويقف وراءها تسيء لي وتشوه سمعتي ولن أسكت عن حقي تجاهها وسيكون القضاء السوري هو الحكم بيني وبينها وبين من يثبت دعمه لها.

 

تعقيب “أثر برس”:

نحن لا نتبنى أحد ولا نقف مع أحد دون سواه وكما تكلم السيد ماهر السيد والسيد أحمد قوطرش القوطرش نتمنى أن يتكلم السيد أنور عبد الحي موقعنا مفتوح للجميع كما يشاء طالما يقدمون الوثائق والثبوتيات ويتحملون مسؤولية كلامهم.

تم نشر بعض الوثائق على أن يحتفظ موقع “أثر برس” بكامل الوثائق في أرشيفه عند الطلب.

مع كل أمنياتنا بحل مشاكل نادي الوحدة العريق بالطرق السليمة من دون أن يتعرض أحد للأذى وفق ما تقتضيه المصلحة العامة التي تعد مصلحة نادي الوحدة.

محسن عمران

اقرأ أيضاً