أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أحزاب مصربة تطالب بعودة العلاقات مع سوريا

by Athr Press B

دعت عدة قوى سياسية مصرية إلى عودة العلاقات الدبلوماسية كاملة بين سوريا ومصر، فضلاً عن إدانتها مخططات الولايات المتحدة التقسيمية في الدول العربية.

حيث أكد البيان الصادر عن هذه القوى أن الولايات المتحدة مستمرة في محاولة فرض مخططها التقسيمي والتفتيتي للوطن العربي لجعل “إسرائيل” القوة الأعظم في المنطقة.

وقال البيان: “الشعب العربي في مصر، يدين هذه المحاولات المشبوهة ويؤكد أن الشعب العربي السوري وجيشه قادران على الوقوف بوجه هذه المحاولات ومشاريع التقسيم، بمشاركة كل القوى الوطنية والديمقراطية وفي إطار يحترم الأقليات، ويؤمن بمبدأ التنوع الثقافي والسياسي والاجتماعي”.

ولفت الموقعون على البيان إلى ضرورة إعادة السفير المصري إلى دمشق والسوري إلى القاهرة، وتفعيل الدور المصري فيما يتعلق بالتوصل إلى حل للأزمة في سوريا، وإعادة سوريا لمقعدها في جامعة الدول العربية.

من جهته، قال رئيس حزب مصر العربي الاشتراكي اللواء وحيد الأقصري: “لا يمكن استمرار عدم اكتمال العلاقات الدبلوماسية بين مصر وسوريا حتى الآن، فما بين البلدين تاريخ ودماء سالت من أجل الحرية ومقاومة الاستعمار، واستمرار وضع العلاقات الدبلوماسية الراهنة التي لا ترتقي إلى مستوى السفراء لا يتوافق مع حجم العلاقات التاريخية بين البلدين”.

يشار إلى أن الموقعين على البيان هم أحزاب تيار الكرامة والعربي الديمقراطي الناصري والتحالف الاشتراكي واللجنة المصرية لمقاومة التطبيع والمبادرة الشعبية العربية واللجنة الشعبية العربية للدفاع عن فلسطين وحزب الوفاق القومي وحزب مصر العربي الاشتراكي واللجنة المصرية لتوحيد الأمة العربية، وغيرهم الكثير من النواب.

اقرأ أيضاً