أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

أحدهم ينتحل صفة مهندس.. توقيف 3 أشخاص في دمشق يمتهنون سرقة البطاريات والأكبال الكهربائية

by Athr Press H

أوقفت شرطة برزة ثلاثة أشخاص يمتهنون سرقة البطاريات والأكبال الكهربائية من أبراج التغطية والشبكة الكهربائية العامة في مدينتي دمشق وريفها.

وأفادت وزارة الداخلية بأنه بعد ورود شكوى إلى قسم شرطة برزة في دمشق بإقدام أشخاص مجهولين على سرقة عدد من البطاريات ضمن أحد أبراج التغطية في محلة ( برزة ) في دمشق عن طريق الخلع والكسر.

وبيّنت الوزارة أنه من خلال البحث والتحري توصل قسم الشرطة لمعرفة السيارة التي تم بواسطتها نقل المسروقات إلى إحدى الورشات في محلة بساتين برزة، وتم إلقاء القبض على سائقها وشخصين كانا برفقته ينتحل أحدهما صفة مهندس من شركة الخليوي.

وأضافت أنه بتحري الورشة المذكورة عُثر فيها على مكان سري مخصص لحرق الأكبال الكهربائية المسروقة لاستخلاص مادة النحاس منها وبيعها، كما عُثر على مخابئ سرية يتم وضع الأكبال بها، وعلى سيارة نوع ( بيك أب ) توجد بها مخابئ سرية لوضع المسروقات، و3 سيارات أخرى يتم بواسطتها نقل المسروقات.

وأكدت وزارة الداخلية أنه تم مصادرة الأكبال والمعدات المستخدمة بالحرق والقطع، وبلغت كميتها حوالي /277/ كغ من مادتي النحاس والألمنيوم، وتم حجز 5 سيارات مستخدمة بنقل المسروقات، وبالتحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بإقدامهم على سرقة بطاريات من عدة أبراج تغطية وأكبال كهرباء من عدة أماكن في مدينة دمشق وريفها.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسليم الأكبال إلى الشركة العامة لكهرباء محافظة دمشق، وسيتم تقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص.

أثر برس

اقرأ أيضاً