أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

أجور دفن الموتى على طاولة محافظة دمشق

by Athr Press H

انتقد مجلس محافظة دمشق في ختام جلساته، قرار المكتب التنفيذي الصادر في الرابع عشر من آب الماضي والمتعلق بتحديد أسعار أجور دفن الموتى.

وأشار عضو المجلس محمد صالح حنون إلى أن الأرقام كبيرة ومجحفة بحق المواطنين، وهذا في ظل الظروف المعيشية الراهنة، مطالباً بإعادة النظر بالقرار.

وأعلن المكتب التنفيذي في وقت سابق أن تكلفة بناء القبر من الأسفل وأجرة الحفار ورسوم الدفن ونقل الوفية بـ 20 ألفاً للدرجة الممتازة و16 ألفاً للدرجة الأولى و14 ألفاً للدرجة الثانية و12 ألفاً للدرجة الثالثة و6 آلاف للدرجة الرابعة وأجرة تنزيل المتوفى 2500 ليرة.

كما أثار تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية المقدم إلى المجلس جدلاً كبيراً بين أعضاء المجلس والمكتب التنفيذي، وخاصة فيما يتعلق بتوصية لجنة التخطيط بالموافقة على تحصيل القيم المالية لقاء المعاملات في مكتب دفن الموتى وبعد الأخذ والرد تم الاتفاق على تحديد بدل استحقاق الدفن بقبر ذي طابقين بـ 150 ألف ليرة في مقبرة الدحداح و100 ألف في مقبرة باب الصغير وفي مقابر الميدان، الدقاقة، كفر سوسة، المزة -شيخ رسلان، القابون، برزة وجوبر بـ 75 ألف ليرة وفي مقابر الجبل حددت بـ 50 ألف ليرة.

وحددت اللجنة بدل مقابل التنازل عن استحقاق الدفن للورثة والأقارب في مقابر دمشق: مقبرة الدحداح للورثة بـ 50 ألف ليرة وللأقارب 100 ألف ليرة، وفي مقبرة باب الصغير حدد البدل للورثة بـ 50 ألفاً وللأقارب 75 ألف ليرة وفي مقابر الميدان، الدقاقة، كفر سوسة، المزة -شيخ رسلان، القابون، برزة وجوبر حدد بدل التنازل للورثة بـ 25 ألف ليرة وللأقارب بـ50 ألف ليرة، وفي مقابر الجبل حددت البدل للورثة والأقارب بـ25 ألف ليرة.

اقرأ أيضاً