أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أجواء مشمسة والحرارة أعلى من معدلاتها.. إليكم حالة الطقس المتوقعة في سورية

by Athr Press B

تشهد سورية أجواء دافئة ومشمسة، حيث أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح حول معدلاتها مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس صحواً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الحرارة ستسجل اليوم في المناطق الداخلية ودمشق العاصمة والمناطق الساحلية ما بين 24 و26 درجة بشكل عام، وأقل بحدود الدرجتين لـ 3 درجات في المناطق الجنوبية الغربية من سورية ومناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والمرتفعات الجبلية إجمالاً.

وحول طقس غداً الأربعاء، قالت الصفحة: “تتأثر البلاد بجبهة دافئة تعبر المنطقة قبل تأثرنا بالجبهة الباردة للمنخفض المتوقع يوم الخميس، حيث ترتفع درجات الحرارة لتصبح ما بين 27 و28 درجة بشكل عام بالداخل السوري ودمشق العاصمة، فيما تبدأ التيارات الغربية الباردة مع ساعات عصر يوم الأربعاء بداية على السواحل السورية”.

يشار إلى أن المحافظات السورية تشهد استقراراً جوياً منذ أيام، و أجواء دافئة نهاراً ومشمسة، وسط توقعات بمنخفض جوي يوم الخميس المقبل.

أثر برس

اقرأ أيضاً