أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أجواء مستقرة لا تمت لكانون الثاني بِصلة.. متنبئ جوي لـ “أثر”: هناك فروقات حرارية بين الليل والنهار

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد المتنبئ الجوي شادي جاويش، اليوم الأربعاء، لموقع “أثر”، بأن الأجواء ستبقى مستقرة في سوريا حتى بداية الأسبوع المقبل.

وتوقع جاويش أن تبقى فرصة هطول الأمطار موجودة اليوم وغداً صباحاً في المنطقة الساحلية والشمالية فقط، أما في المناطق الداخلية لا أمطار.

وأوضح أن الأجواء ستستقر بدءاً من بعد ظهر غد الخميس وحتى يوم الأحد، وتكون الأجواء صاحية تماماً دون أمطار، لافتاً إلى أن هناك فروقات حرارية فقط بين الليل والنهار، وسط تحذيرات من الضباب في المنطقة الوسطى تحديداً.

وأضاف المتنبئ الجوي شادي جاويش لـ “أثر”، أنه بدءاً من ليل الأحد، ستشهد البلاد منخفض جوي يتخلله أمطار ويشمل أغلب المناطق السورية، ويتعمق مع نهاية الأسبوع المقبل.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تسجل درجات الحرارة في دمشق والمناطق الداخلية ما بين 13 لـ 15 درجة بشكل عام نهاراً، أما ليلاً تبقى باردة إجمالاً، مبينة أن الأجواء تكون مستقرة خلال اليومين المقبلة “ولا تمت لشهر كانون الثاني بِصلة”.

وتوقعت الصفحة المذكورة أيضاً، أن تشهد سوريا منخفض جوي بارد اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 10 كانون الثاني الجاري.

وكانت الأرصاد الجوية قد ذكرت بدورها، أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض بشكل طفيف جداً غداً، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار خفيفة فوق المنطقة الغربية والساحلية.

بتول حسن

اقرأ أيضاً