أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أجواء مستقرة تشهدها سورية وسط توقعات بتمدد موجات حارة خلال الأيام المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها خلال اليومين المقبلين، جراء تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس صيفياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً حاراً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة.

وغداً الثلاثاء، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً مغبراً وحاراً في المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، ذكر أن هناك موجات مدارية حارة تتمدد من الربع الخالي في السعودية نحو الأردن والعراق وسورية ولبنان وتركيا، وسط توقعات بأن ترتفع درجات الحرارة في الأيام المقبلة.

وتشير توقعات المتخصصين في الأحوال الجوية إلى أن  درجات الحرارة في دمشق ستسجل خلال الأيام المقبلة ما بين 36 و38، أما في المناطق الساحلية فستكون ببداية الثلاثينات، فيما ستتجاوز الـ 40 في المناطق الشرقية.

اقرأ أيضاً