أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أجواء “كانونية” متوقعة… آذار يودعنا بـ “منخفض عاصف” قادم من اليونان إلى سورية ولبنان

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة تستمر في انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة نسبياً في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

أيضاً، صفحة “هوى الشام” أعلنت أنه اعتباراً من يوم الجمعة ولغاية 4 أيام ستتأثر معظم المحافظات السورية بـ “أجواء كانونية حقيقية”، وسط توقعات بتساقط الثلوج على ارتفاعات عالية ومتوسطة.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر،  أفاد على صفحته في موقع “فيسبوك” بأن طقساً متقلباً يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط يتخلله تساقط للأمطار المحلية اليوم الأربعاء، مع عواصف رعدية على الساحلين السوري واللبناني.

وختم خنيصر كلامه قائلاً:تتراجع الأمطار غداً الخميس وتتهيأ الأجواء لوصول منخفض عاصف شديد البرودة يتمركز حالياً، بين اليونان وإيطاليا، وسيبدأ تأثيره على المنطقة اعتباراً من ظهر الجمعة، ويمتدّ الى يوم الثلاثاء المقبل”.

اقرأ أيضاً