أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أجواء صيفية معتدلة خلال اليومين المقبلين مع فرصة لهطولات مطرية في بعض المناطق السورية

by Athr Press B

تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً للأرصاد الجوية، يكون الطقس غداً الأربعاء، بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطول زخات محلية من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والشمالية الغربية، فيما يكون سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والبادية.

ويكون ليلاً معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية.

أما يوم الخميس، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والطقس يكون صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، فيما يكون ليلاً معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى وأجزاء من المنطقة الجنوبية والساحلية خلال ساعات الصباح الباكر.

وحذرت الأرصاد الجوية من الغبار والأتربة المثارة والأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش ذكر في وقت سابق لـ”أثر” أنه من منتصف الأسبوع الجاري إلى آخره ستعود درجات الحرارة إلى حالتها الطبيعية وتصبح حول معدلاتها الطبيعية وتسجل 33 درجة نهاراً وهو المعدل الطبيعي في شهر أيلول.

وتسجل درجات الحـرارة غداً، في دمشق 34 نهاراً و18 ليلاً، وفي حمص 30 نهاراً و18 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 31 نهاراً و21 ليلاً، وفي حلب 34 نهاراً و18 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 37 نهاراً و22 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً