أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

أجواء صيفية حارة نسبياً غداً الجمعة في سوريا.. ماذا عن مطلع الأسبوع المقبل؟

by Athr Press B

توالي درجات الحرارة في سوريا ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في المنطقة الساحلية، بينما تكون حول معدلاتها أو أعلى بقليل في باقي المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي مرفق بكتلة حارة نسبياً تمتد في طبقات الجو كافة.

ويكون الطقس اليوم الخميس، ربيعياً دافئاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية، فيما تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، بحسب الأرصاد الجوية.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة غداً الجمعة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية، والطقس يكون حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام يتحول خلال ساعات الليل إلى غائم لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات ربيعة متفرقة وعشوائية من المطر في المنطقة الشمالية الغربية والساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية، وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وتكون الرياح غداً شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم/سا خاصةً في المنطقة الوسطى والجنوبية تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية.

وكان المتنبئ الجوي كيناز كيوان توقع في حديث لـ “أثر”، أن يطر ارتفاع على درجات الحرارة لتكون ذروة الارتفاع اليوم الخميس وغداً الجمعة، إذ قد تتجاوز 30 درجة نهاراً في دمشق.

وتوقع المتنبئ الجوي كيناز كيوان، أن تعود درجات الحرارة للانخفاض لكن بوتيرة أخف مما كانت عليه خلال مطلع الأسبوع الجاري، وذلك يومي السبت والأحد، ستصبح درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد الجوية من درجات الحرارة العالية غداً الجمعة مشددة على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال ساعات الذروة.

كما حذرت من الفروق الحرارية في درجات الحرارة بين يومي الجمعة والسبت بسبب الانخفاض الكبير الذي سيطرأ على درجات الحرارة في سوريا يومي السبت والأحد.

أثر برس

اقرأ أيضاً