أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

أجواء شديدة الحرارة تشهدها سوريا.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها في أغلب المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية بسبب تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية فإن الطقس اليوم يستمر صيفياً شديد الحرارة وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية مع هبات نشطة أحياناً تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الحرارة لغاية يوم غد، ترتفع بدمشق والمناطق الوسطى والجنوبية والشمالية لحدود 41 درجة، وفي المناطق الشرقية تسجل 45 درجة، أما المناطق الساحلية والجنوبية الغربية من سوريا تلامس حدود 32 درجة.

وكان المتنبئ الجوي جعفر يوسف أوضح في حديث هاتفي مع موقع “أثر” قبل أيام، أن سوريا تشهد حالياً كتلة حارة، بسب تأثير المنخفض الموسمي الهندي.

وذكر يوسف أن هذه الأجواء الحارة طبيعية، فهذه الفترة أي آخر أسبوع من شهر تموز والأسبوع الأول من شهر آب، تكون الأشد حرارة عادةً خلال فصل الصيف.

وتوقع يوسف لـ “أثر” أنه من بعد يوم الأحد، ستنخفض الحرارة بحدود درجة إلى درجتين، وتسجل 39 ـ 40 درجة.

أثر برس

اقرأ أيضاً