أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

أجواء شتوية بامتياز.. مصدر بالأرصاد الجوية لـ “أثر”: هناك تحذيرين أحدهما من الرياح يوم الجمعة

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، في حديث هاتفي مع موقع “أثر” اليوم الأربعاء، بأن سوريا تشهد منخفض جوي بدأ تأثيره أمس الثلاثاء.

وأوضح جاويش أن المنخفض الجوي الماطر سيبقى مستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل، وسط تحذيرين، التحذير الأول هو أن هناك نشاط على الرياح يوم الجمعة، حيث تتجاوز الهبات 90 كيلومتر في الساعة في بعض المناطق.

أما التحذير الثاني، فهو من انخفاض درجات الحرارة، مبيناً أن هناك انقلاب كامل بالطقس، حيث ستنخفض 8 درجات دون المعدل، لافتاً إلى أن الانخفاض الأكبر يكون يوم الجمعة، إذ تسجل 10 درجات نهاراً، وأخفض من ذلك خلال ساعات الليل.

وأشار جاويش إلى أن الهطول المطري سيتحول إلى ثلجي على المرتفعات الجبلية فوق الـ 1100 متر، لكن مستبعد الهطول الثلجي على المناطق الداخلية.

وتوقع رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش لـ “أثر” أن يستقر الطقس بشكل تدريجي اعتباراً من يوم السبت، لكن تبقى درجات الحرارة منخفضة طيلة الأسبوع المقبل، ومن منتصف الأسبوع ولغاية نهايته تنخفض لتحت الصفر في بعض المناطق، مضيفاً: “الأسبوع المقبل بارد شتوي بامتياز”.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أيضاً، أنه اعتباراً من الخميس حتى يومي الجمعة والسبت من المتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي شديد البرودة”، مضيفة: “تدخل الجبهة القطبية الأساسية يوم الجمعة وبالتالي تكون ذروة الهطول و البرودة يوم الجمعة، وهناك أمطار عامة على فترات و رياح نشطة لشديدة، وثلوج على ارتفاعات عالية ومتوسطة”.

اقرأ أيضاً