أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أجواء شبه صيفية تشهدها سوريا.. الحرارة توالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمقدمة مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية السورية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ومائلاً للبرودة ليلاً محذرة من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين خفيفة ومعتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها ويستمر الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية مع فرصة ضعيفة لهطل زخات متفرقة من المطر في تلك المناطق.

بدوره، رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، ذكر في حديث مع “أثر”، أن الأجواء ستكون مستقرة، ودرجات الحرارة تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات.

وكان جاويش قد توقع أن يطرأ انخفاض بسيط على الحرارة يوم الاثنين، لكن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية.

يذكر أيضاً أن صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء تكون مستقرة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة.

أثر برس

اقرأ أيضاً