أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

أجواء ربيعية دافئة في سوريا خلال اليومين المقبلين وتوقعات بمنخفض ماطر منتصف الأسبوع

by Athr Press B

تميل درجات الحرارة في سوريا للارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة غداً الجمعة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، والطقس سيكون ربيعياً دافئاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غداً جنوبية غربية في معظم المناطق بينما تتحول إلى جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة، ومعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا أحياناً.

وبالنسبة لطقس يوم السبت، تبقى درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، بينما تميل للانخفاض في باقي المناطق لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والطقس يكون ربيعياً دافئاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة ضعيفة لهطول أمطار محلية خفيفة خلال ساعات الليل في المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد، أما الرياح فتكون شرقية الى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً.

وكان المتنبئ الجوي حسان الجردي توقع خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر” أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي من اليوم الخميس وحتى منتصف الأسبوع المقبل تقريباً، وذلك في كافة المناطق، لافتاً إلى أن الأجواء ستكون ربيعية دافئة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى تأثر سوريا بمنخفض جوي ماطر بعد منتصف الأسبوع المقبل، بحسب ما ذكره الجردي لـ “أثر”.

وتسجل درجات الحرارة غداً في دمشق 25 نهاراً و10 ليلاً، وفي المنطقة الجنوبية 24 نهاراً و9 ليلاً، وفي المنطقة الساحلية 22نهاراً و15 ليلاً، وفي المنطقة الشرقية 25 نهاراً و10 ليلاً.

أثر برس

اقرأ أيضاً