أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

أجواء خريفية ماطرة مستمرة ليوم غد.. متنبئ جوي لـ “أثر”: الموسم المطري بدايته مبشّرة

by Athr Press B

خاص|| أثر أوضح المتنبئ الجوي حسان الجردي في حديث هاتفي مع موقع “أثر برس” أن بداية الموسم المطري تعتبر مبشّرة مع أول منخفض جوي تأثرت به سوريا.

وقال الجردي: “الهطولات المطرية كانت جيدة نوعاً ما خاصةً في المنطقة الساحلية والأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى في الـ24 ساعة الماضية مع تأثر المنطقة بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية معتدلة إلى باردة نسبياً”، لافتاً إلى أن المنخفض الجوي سيستمر تأثيره لغاية يوم غد الأربعاء مع استمرار الفرصة لهطولات مطرية بشكل زخات تترافق بالرعد وتتصف بالغزارة أحياناً خاصةً في السواحل السورية.

وبحسب الجردي فإن الهطول المطري قد يمتد ليشمل بعض المناطق الداخلية خاصةً الأجزاء الغربية من المنطقة الوسطى والشمالية مع فرصة لحدوث أمطار في العاصمة دمشق وأجزاء من المنطقة الجنوبية يوم الخميس، مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية وازدياد فرص تشكل الضباب في الليل والصباح الباكر خاصةً في المنطقة الوسطى وأجزاء من القلمون والمنطقة الجنوبية والمرتفعات الساحلية.

وذكر الجردي لـ “أثر” أن درجات الحرارة ستبقى أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في معظم المناطق ولا يوجد أي تغيّر عليها اليوم وغداً، إذ تسجل درجة الحرارة 27 درجة في العاصمة دمشق و22 درجة مئوية في المرتفعات الجبلية والقلمون وتصل إلى حدود 31 درجة مئوية في المنطقة الشرقية والجزيرة، بينما تسجل بين 25 إل 27 درجة في المنطقة الوسطى والشمال السوري في حين تنخفض لتسجل في المنطقة الساحلية 25 درجة مئوية، أما البادية السورية فتلامس درجة الحرارة فيها 29 درجة مئوية.

ولفت الجردي إلى أن الانخفاض في درجات الحرارة سيكون أوضح في الليل خاصةً مع ساعات الفجر الأولى، إذ تصبح الأجواء أكثر برودةً خاصة في المرتفعات الجبلية والقلمون والعاصمة دمشق وبعض المناطق الداخلية.

وبيّن الجردي لـ “أثر” أن البحر سيكون متوسطاً يتحول إلى خفيف ارتفاع الموج يوم غد الأربعاء ودرجة حرارة مياه البحر تكون بحدود 27 درجة مئوية.

وختم المتنبئ الجوي حسان الجردي كلامه لـ “أثر” مشيراً إلى أن الأجواء ستميل إلى الاستقرار ابتداءً من يوم الخميس مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وتغيرات طفيفة في الحالة الجوية مع عطلة نهاية الأسبوع، إذ تصبح الأجواء خريفية صحوة ومشمسة إلى غائمة جزئياً أحياناً في أغلب المناطق.

 

دينا عبد

اقرأ أيضاً