أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

أجواء حارة نسبياً مع أول أيام شهر رمضان.. إليكم حالة الطقس في سوريا

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها في أغلب المناطق لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية بينما تنخفض في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات بسبب تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس يستمر اليوم ربيعياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، ويكون سديمياً في المناطق الشرقية والبادية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات ويستمر الطقس ربيعياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة سديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش قد أفاد في حديث هاتفي مع “أثر”، بأن الحرارة ستستمر بالارتفاع في سوريا لتصبح أعلى من معدلاتها، مضيفاً أن “الأجواء الحارة التي أتت مباشرة بعد المنخفضات، هي نتيجة كتلة هوائية باردة تشهدها غرب أوروبا ما أدى لدفع بكتل هوائية حارة لمنطقتنا”.

وختم رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش كلامه حينها مع “أثر”، مشيراً إلى أن الأسبوع الأول من شهر رمضان سيكون حار نسبياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً