أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

أجواء باردة نسبياً يتخللها أمطار في بعض المناطق.. إليكم توقعات طقس نهاية الأسبوع

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون صيفياً عادياً وبين الصحو والغائم جزئياً، ولطيفاً ليلاً ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح تكون جنوبية غربية في المناطق الساحلية بينما تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط احيانا في باقي المناطق والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وكان المتنبئ الجوي شادي جاويش، أفاد أمس في تصريح خاص لـ “أثر”، بأن هناك منخفض جوي سيطرأ نهاية الأسبوع على درجات الحرارة في سوريا، ويستمر مع مطلع الأسبوع المقبل.

وحول إمكانية أن تشهد سوريا موجات حارة، قال المتنبئ الجوي شادي جاويش لـ “أثر”، إنه خلال الفترة القادمة، لا موجات حارة بل الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية بعد المنخفض والذي سنشهده نهاية الأسبوع.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية ذكرت أن مناطق عديدة من السواحل السورية واللبنانية والفلسطينية معرضة لأمطار خريفية على فترات وذلك بالمدة مابين 11 حتى 14 أيلول على الأقل، وقد تمتد الأمطار لبعض المناطق السورية الداخلية.

أثر برس

اقرأ أيضاً