أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

أجهزة “GPS” خاصة بلاعبي كرة القدم.. المدرب غسان معتوق يكشف عن متطلبات تيتا مع المنتخب السوري

by Athr Press M

خاص أثر برس || عقد رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم، نبيل السباعي، ظهر اليوم الأثنين، اجتماعاً مع مدرب المنتخب السوري للرجال بكرة القدم تيتا فاليريو لمناقشة خطة العمل خلال المرحلة القادمة وعقد المدرب.

وقال الاتحاد في بيان أن الاجتماع أثمر عن تلبية كل متطلّبات المدرب من إقامة معسكرات تدريبية محلية وخارجية، إضافة إلى تأمين تجهيزات إلكترونية متطورة ضرورية مساعدة للتدريب.

كما أشار البيان إلى أنه سيتم خلال الأيام القادمة توقيع العقد رسمياً بانتظار وضع النقاط التي يريدها المدرب ضمن العقد.

من جانبه، كشف المدرّب المساعد في المنتخب السوري، غسان معتوق، في حديثٍ خاص لـ “أثر برس” عن تفاصيل الاتفاق الذي تم اليوم بين المدرب الروماني تيتا فاليريو ورئيس اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم، نبيل سباعي.

وقال معتوق: “طلب تيتا أجهزة إلكترونية “GPS” تعطي معلومات تفصيلية ودقيقة عن حركة اللاعب ومقدار الجهد المبذول منه والمسافة التي قطعها في التدريبات، ويتم تثبيت الأجهزة على جسد اللاعب”.
وتابع: “هذه الأجهزة غير موجودة في سوريا وأصرّ المدرّب تيتا عليها ووافق الاتحاد على طلبه وسيتم استقدامها إلى البلاد في الأيام القليلة المقبلة”.

المدرّب المساعد في المنتخب السوري، غسان معتوق

المدرّب المساعد في المنتخب السوري، غسان معتوق

وحول المعسكرات التدريبية، قال المدرب غسان معتوق: “خلال المعسكرات التدريبية الداخلية التي سيبدأ أولها في 27 الشهر الحالي، سيتم دعوة لاعبين من الدوري السوري بعد مراقبتهم من قبل تيتا، وسيتم إعطاء الفرصة للاعبين جدد”.

وأضاف: “المعسكرات الخارجية قد تكون في قطر أو سلطنة عُمان أو البحرين، وسيتخلل المعسكر مباريات ودية مرتبطة بمكان المعسكر”.

وبحسب معلومات خاصة حصل عليها موقع “أثر برس”، سيتواجد بعض اللاعبين المحترفين ذو الأصول السورية خلال المعسكر الداخلي المقبل للمنتخب السوري.

باسم بدران

اقرأ أيضاً