أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

برلماني أردني يطالب حكومته بتشغيل رحلات مع سوريا.. “أجنحة الشام” عبر “أثر”: الخطوة ستفيد السوريين والأردنيين

by Athr Press G

خاص || أثر برس وجه البرلماني الأردني هايل عياش كتاباً لرئيس الوزراء الأردني طالب خلاله الموافقة على إعادة تشغيل خطوط الطيران لشركة “أجنحة الشام” للطيران من وإلى مطار الملكة علياء الدولي.

بدوره، أوضح مصدر في شركة “أجنحة الشام للطيران”، أنه لم يرد للشركة أي شيء من الأردن ولم يتم التواصل معهم بشكل مباشر وعلموا بالخبر من خلال وسائل الإعلام، مردفاً أنها ستكون خطوة إيجابية ومفيدة للسوريين والأردنيين إن تم تسيير رحلات جوية بين البلدين.

وهنا أضاف المصدر: كنا نسير رحلات بين سوريا والأردن منذ زمن وتوقفنا بعد فتح الطريق البري وارتفاع التكاليف.

كذلك تحدث المصدر عن الضرر الذي لحق بقطاع الطيران بفعل تداعيات كورونا فقال: بشكل عام شركات الطيران تأثرت في ظل انتشار كورونا، فقطاع الطيران والسياحة كانوا أكثر المتضررين والأثر لم يكن محدود وقصير المدى بل طال بسبب الانتشار المستمر للفيروس.

أما عن احتمال فتح خطوط نقل جوية نحو دول جديدة، فأشار المصدر إلى أنه “لا يوجد طيران مباشر للدول الأوروبية بسبب العقوبات المفروضة على سوريا وتم منعنا من النزول في مطارات أوروبية”، مردفاً: “الطيران هو جسر إنساني أولاً وليس وسيلة انتقام سياسي”.

وتابع: الجالية السورية في كل أوروبا تتمنى أن يكون هناك ناقل جوي يوصلها بوطنها لكن العقوبات المفروضة على سوريا حالت دون السماح لنا بتسيير رحلات لدول أوروبية.

ولفت إلى وجود محاولات مستمرة لتذليل العقبات أمام المسافرين من خلال التعاون مع المعنيين في سوريا للحصول على فيول للطائرات وعدم توقف هذا الناقل الجوي.

وإذ كشف عن وجود محاولات من إدارة الشركة للحصول على أذونات هبوط وتشغيل رحلات إلى أوروبا إلا أنه أكد أنه حتى الآن لم يتم الحصول على أي موافقة، على أمل أن يتم ذلك بالوقت القريب وتعود الأمور لمجراها الطبيعي، لكن لا يمكن تحديد وقت لذلك.

وختم المصدر حديثه عن الرحلات الدولية بالإشارة إلى وجود رحلات دولية من دمشق إلى يريفان وموسكو والشارقة وأربيل، ورحلات من حلب إلى يريفان وقريباً ستكون هناك رحلات من حلب إلى أربيل.

غنوة المنجد – دمشق

اقرأ أيضاً