أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

نصائح بسيطة تخلصك من حب الشباب أثناء فترة الحمل

by Athr Press H

تعتبر حب الشباب من الأمور المزعجة للكثير وخصوصاً للسيدات أثناء فترة الحمل ، ويرجع السبب الرئيسي في ذلك هو زيادة مستوي الهرمونات خلال 3 الأشهر الأولى، مما يزيد من إنتاج الجلد للزيوت الطبيعية.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن خبراء الصحة مجموعة من النصائح البسيطة التي تخلصك من حب الشباب أثناء الحمل، وأهمها:

–حافظي على ترطيب بشرتك وغسله بالمياه التي يمكن أن تساعد في التخلص من سموم الجلد وتقليص المسام، ومنعها من انسداد حب الشباب وتطوره.

تجنبي لمس وجهك، وهذه قاعدة جلدية مهمة يجب اتباعها قبل الحمل وخلاله وبعده، وذلك ينبغي تجنب نقل هذه البكتيريا نفسها إلى الوجه عن طريق الحفاظ على اليدين بعيداً عن ذلك.

– إزالة بثور الوجه يؤدي إلى نقل البكتريا وتهيج الجلد مما يؤدي إلى حدوث الندب، وانتشار حب الشباب في المناطق القريبة بالوجه.

-الحرص على تغيير أغطية الوسادة باستمرار، لأنها تعتبر مصدر لجمع الأتربة والزيوت من الجلد، ولذلك فإن تغييرها كل أسبوعين أو بشكل أسبوعي يمنع تراكم المخلفات التي يمكن أن تسد مسام البشرة.

-تناول الأطعمة الصحيحة أثناء الحمل وتجنب السكريات التي تزيد من مستويات الأنسولين، الذي يتسبب في حدوث التهابات بالجسم وبالتالي يسبب حب الشباب.

وكان خبراء التغذية قد أشاروا إلى الدور الصحي لتناول الحمضيات، الغنية بفيتامين C في تسريع التئام آثار حب الشباب وتقوية أغلفة الخلايا المكونة للجلد.

أثر برس

اقرأ أيضاً