أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

أتلتيكو مدريد يكسر شوكة ليفربول ودورتموند يهزم الباريسيين بثنائية هالاند

by Athr Press M

أسقط أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفه ليفربول الإنجليزي حامل اللقب 1-صفر، الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وعلى ملعب أتلتيكو مدريد “واندا متروبوليتانو” حيث توّج ليفربول بنهائي الموسم الماضي أمام مواطنه توتنهام، سجل ساوول نيغويز هدف الفوز باكراً في الدقيقة الرابعة، ليفرض مباراة صعبة على متصدر الدوري الإنكليزي.

ودخل ليفربول، بطل العالم للأندية، المباراة مرشحاً في ظل هيمنته الصارخة في الدوري الإنكليزي واقترابه من التتويج للمرة الأولى في ثلاثة عقود، إذ يتقدم مانشستر سيتي حامل اللقب بـ25 نقطة.

في المقابل، كان أنصار أتلتيكو يأملون في فوز مستبعد نظراً لموسمه المتواضع.

وجاءت تشكيلة سيميوني مفاجأة بعدما دفع بلاعب الوسط الفرنسي توما ليمار أساسياً، إثر الحديث عن تركه الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وكانت بداية أتلتيكو مثالية، فمن ركنية ارتدت من قدم البرازيلي فابينيو، تابعها على باب المرمى لاعب الوسط ساوول نيغويز في شباك البرازيلي إليسون بيكر مفتتحاً التسجيل بهدف أول له هذا الموسم في المسابقة القارية (4).

وأنهى ليفربول الشوط الأول باستحواذ بلغ 71%، لكن دون فرص حقيقية، وأراح كلوب بين الشوطين مانيه العائد من إصابة ودفع بالبلجيكي ديفوك أوريغي، وأخرج بعدها كلوب المصري صلاح لحساب أليكس أوكسلايد تشامبرلاين، لكن النتيجة بقيت على حالها.

بوروسيا دورتموند يهزم باريس سان جيرمان بثنائية رائعة من هالاند:

سجل إرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الشاب هدفين خلال ثماني دقائق ليقود فريقه للفوز 2-1 على ضيفه باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل هالاند الهدف الأول في الدقيقة 69 وبعدها أطلق تسديدة هائلة ليضيف الثاني في الدقيقة 77 بعد دقيقتين فقط من هدف نيمار الذي أدرك التعادل 1-1 لبطل فرنسا.

ورفع هالاند رصيده إلى عشرة أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم منها ثمانية مع فريقه السابق سالزبورغ النمساوي في دور المجموعات.

واستعاد باريس سان جيرمان، الذي ودع دوري الأبطال من هذا الدور في آخر ثلاثة مواسم، نيمار وكيليان مبابي في التشكيلة الأساسية لكن دفاع دورتموند أغلق أمامهما كافة الطرق بفعالية كبيرة.

وستقام مباراتي العودة في باريس وليفربول في 11 من شهر آذار المقبل.

اقرأ أيضاً