أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

أتلانتا يعبر فالنسيا ولايبزيغ يقصي توتنهام في دوري أبطال أوروبا

by Athr Press M

أحرز مارسيل زابيتسر هدفين مبكرين ليقود رازن بالشبورت لايبزيغ للفوز 3-صفر على توتنهام هوتسبير وصيف حامل اللقب، مساء الثلاثاء، في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليبلغ دور الثمانية لأول مرة في تاريخه بالانتصار 4-صفر في النتيجة الإجمالية.

وافتتح زابيتسر التسجيل للفريق الألماني بتسديدة منخفضة من 20 مترا في الدقيقة العاشرة ولم يترك لايبزيغ الفرصة لمنافسه، الذي لعب بدون ثنائي الهجوم المصاب هاري كين وسون هيونغ-مين إذ أجبره على العودة للدفاع.

وعزز قائد لايبزيغ من تقدم فريقه في الدقيقة 21 عندما حول تمريرة أنخيلينيو العرضية بضربة رأس داخل المرمى وبدا أن لاعبي توتنهام فقدوا تركيزهم، وأكمل إميل فورزبيرغ الرباعية في الدقيقة 87.

وافتقد توتنهام المبتلى بالإصابات جهود الجناح ستيفن برجفاينو المدافع بن ديفيز وعانى لمجاراة سرعة لايبزيغ وتعرض دفاعه لخطر دائم ولم يهدد مرمى منافسه.

وسدد فريق المدرب جوزيه مورينيو، الذي لم يفز في أي مباراة منذ خسارته 1-صفر أمام لايبزيغ بمواجهة الذهاب في لندن الشهر الماضي، كرة واحدة على المرمى في الشوط الأول عبر جيوفاني لوسيلسو وظهر تأثير غياب كين وسون.

وفي مباراة أخرى، أحرز يوسيب إيليتشيتش 4 أهداف في أداء فردي مذهل ليقود أتلانتا للفوز 4-3 على مستضيفه فالنسيا أمام مدرجات بدون جماهير، الثلاثاء، في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليكمل تفوقه 8-4 في النتيجة الإجمالية.

وفي مشاركته الأولى في البطولة واصل أتلانتا مغامرته الأوروبية بشكل رائع عندما أحرز السلوفيني إيليتشيتش هدفين في كل شوط ليقوده إلى دور الثمانية.

وتسبب مختار دياكبي مدافع فالنسيا في ركلتي جزاء في الشوط الأول نفذهما إيليتشيتش بنجاح وفيما بينهما أدرك كيفن جاميرو التعادل.

وأضاف جاميرو هدفا ثانيا قبل أن يضع فيران توريس فالنسيا في المقدمة، لكن السلوفيني إيليتشيتش أكمل الثلاثية ثم اختتم الرباعية بتسديدة قوية ليبلغ فريقه دور الثمانية.

وأقيمت المباراة بدون جمهور في ملعب الفريق الإسباني في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا مع قدوم الفريق الزائر من منطقة خطيرة في شمال إيطاليا.

ورصدت عدسات الكاميرات مشهدا طريفا خلال المباراة التي أقيمت بدون جمهور لتمثال في مقاعد المدرجات وهو لمشجع من كبار مشجعي فالنسيا، يدعى فيسينتي أباريسيو، توفي وقام النادي بتكريمه بوضع تمثال على مقعده.

وعلى الرغم من المخاوف تجمعت الآلاف من جماهير فالنسيا خارج الملعب لاستقبال حافلة فريقها، الذي كان يأمل في تعويض خسارته 4-1 في الذهاب، وكُتب على لافتة داخل الملعب “قلوبنا وأرواحنا ستكون دائما في ميستايا”.

وبدأ فالنسيا المباراة بشكل سيء وأسقط دياكبي منافسه إيليتشيتش داخل منطقة الجزاء لينفذ لاعب أتلانتا الركلة بنجاح، وانقض جاميرو على الكرة ليهز الشباك لكن فريق المدرب جيانبييرو جاسبريني لم يشعر بالرهبة.

واستعاد الفريق الإيطالي تفوقه قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعدما لمس دياكبي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليضعها إيليتشيتش في الشباك.

وسدد ريمو فرولر كرة في العارضة لأتلانتا قبل أن يدرك جاميرو التعادل بعد تمريرة عرضية من توريس في الدقيقة 51.

ومنح المتألق توريس، الذي أشارت وسائل إعلام إسبانية إلى أنه سينتقل إلى برشلونة، التقدم لصاحب الأرض لكن إيليتشيتش أحرز هدفين ليحسم فوز الفريق الإيطالي.

ولحساب نفس الدور، يواجه الليلة ليفربول الإنكليزي ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، فيما يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

اقرأ أيضاً