أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

الجيش السوري يصد هجوماً للفصائل المسلحة في قرية أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي

by Athr Press M

تصدى الجيش السوري لهجوم عنيف شنه مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الأخرى المتحالفة معها باتجاه قرية أبو دفنة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفادت وكالة “سانا” الرسمية بأن “وحدات الجيش خاضت اشتباكات مع مجموعات إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” ومجموعات أخرى متحالفة معه قامت بالهجوم عبر الأسلحة الثقيلة باتجاه نقاط الجيش على محور قرية أبو دفنة بريف إدلب”.

وذكرت إذاعة “شام إف إم” بأن الجيش السوري قد “تمكن من تدمير عدة عربات مصفحة للمجموعات المسلحة تزامنا مع رمايات صاروخية ومدفعية باتجاه خطوط إمداد المسلحين في المنطقة”.

وكان الجيش السوري قد تصدى أمس لهجوم شنه مسلحو “جبهة النصرة” بالقرب من بلدة حلبان التابعة لناحية سنجار في ريف مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

يشار إلى أن الجيش السوري أعلن في 16 من الشهر الجاري عن استئناف عملياته العسكرية في إدلب، وذلك بعدما التزم بوقف إطلاق النار وفقاً للاتفاق الروسي-التركي، في حين استمرت المجموعات المسلحة بخروقاتها والاعتداء على مواقع الجيش السوري ومناطق المدنيين.

ويواصل مسلحو “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة الأخرى في ريف إدلب منع المدنيين من الخروج إلى مناطق سيطرة الدولة السورية عبر المعابر الإنسانية في الحاضر بريف حلب وأبو الضهور والهبيط بريف إدلب.

اقرأ أيضاً