أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

أبناء قبيلة البكارة يقطعون طريق الحسكة – الرقة احتجاجاً على إصابة أحد وجهاء القبيلة على يد مسلحي “قسد”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قطع سكان بلدة أم مدفع والقرى المحيطة بها طريق الحسكة – الرقة (طريق أبيض) جنوبي محافظة الحسكة، احتجاجاً منهم على إصابة أحد وجهاء قبيلة البكارة العربية وشقيقه بجروح بليغة على يد دورية من مسلحي “قوات سوريا الديمقراطية-قسد”.

وأقدمت دورية تابعة لـ”قسد” على اقتحام منزل أحد وجهاء قبيلة البكارة، وإطلاق النار عليه ما أدى لإصابته مع شقيقه الصغير بجروح بليغة، خلال محاولتهما منع الدورية من اعتقال شخص استجار بهم، في بلدة أم مدفع جنوب الحسكة.

وقال مراسل ” أثر ” في الحسكة إن سائق صهريج لنقل المحروقات استجار بمنزل الوجيه “علي أحمد الأحمد” المعروف باسم (علي العراقي ) وهو أحد وجهاء عشيرة (العبد الجادر – قبيلة البكارة العريية)، بعد مطاردته من قبل سيارة عسكرية تابعة لما يسمى “جمارك قسد”.

وتابعت المصادر أن الوجيه علي العراقي حاول منع الدورية مع أشقائه من اعتقال الرجل لكن مسلحي الدورية رفضوا مطلبهم، وأطلقوا النار عليه بشكل مباشر، مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة مع شقيقه ” محمود ” ١٤ عاماً .

واضافت المصادر أن المصابان تم أسعافهما إلى مشفى الحكمة الخاص بمدينة الحسكة حيث يرقدان في العناية المركزة بعد إجراء عدة عمليات جراحية لهما، ويشهد المشفى ومدخله تجمع عدد كبير من وجهاء القبائل وشيوخ العشائر بحالة من الغضب على الحادثة التي تعتبر عاراً بالعرف العشائري في الجزيرة السورية.

وبينت المصادر أن حالة من الغضب العشائري تعيشها قرى وبلدة أم مدفع جنوبي الحسكة على خلفية الحادثة حيث قام السكان بقطع طريق الحسكة- الرقة ( طريق أبيض) امام السيارات العسكرية التابع لـ”قسد” وهو الطريق الوحيد الذي يربط الحسكة مع المحافظات الأخرى ويربط مناطق سيطرة “قسد” مع بعضها البعض.

المنطقة الشرقية- الحسكة

اقرأ أيضاً