أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

أبرز مواهب الكرة السورية المكتشفة في عام 2019

by Athr Press M

يحزم عام 2019 حقائبه ويودعنا بعد أيام، حيث شهد كشف عن مواهب الكرة السورية بصورة ملفتة تحمل الخير إلى المنتخب السوري، فرضت نفسها بقوة، وكتبت نجوميتها بالتدريب والالتزام والجهد المضاعف، والأهم الموهبة التي يمتلكونها.

ويستعرض موقع “كورة” الرياضي أبرز مواهب الكرة السورية المكتشفة في عام 2019

كامل حميشة:

أثبت كامل حميشة، لاعب ارتكاز تشرين، أنه أبرز مواهب الكرة السورية المكتشفة في هذا العام، حين قدم أداء ملفتاً مع فريقه ومع المنتخب الأولمبي، ليضمه فجر إبراهيم المدير الفني للمنتخب الأول، ويزج به أساسياً في مواجهتي الصين والفلبين، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة.

كامل حميشة ذو 22 عاماً، بات تحت أنظار عدة فرق محلية وعربية، ومن المتوقع أن يواصل تألقه في نهائيات آسيا تحت 23 عاماً، التي تستضيفها تايلاند الشهر المقبل، تحت قيادة أيمن الحكيم.

كامل كواية:

واصل كامل كواية تألقه مع فريقه الشرطة ومع المنتخب الأولمبي، من خلال تحركاته ومهاراته وأهدافه، ليكون ضمن خيارات المدير الفني للمنتخب الأول، فتمت دعوته للعديد من المعسكرات والمباريات الودية والرسمية.

كامل كواية 22 عاماً، سجل الجمعة الماضي هاتريك في مرمى الساحل، ليدخل قائمة المنافسة على لقب هداف الدوري، فيما أحرز أهدافاً حاسمة ومصيرية للمنتخب الأولمبي، الشرطة السوري رفض التخلي عن نجمه الصيف الماضي، لأكثر من فريق سعودي وبحريني.

كواية بدأ حياته مع كرة القدم مع فريقي الشرطة والاتحاد في حلب، لينتقل للشرطة المركزي ليبدأ رحلة التألق.

علاء الدالي:

نجح علاء الدالي، 23 عاماً، بتقديم نفسه كأفضل المهاجمين في الدوري المحلي، بعد أن عاد للدوري من بوابة تشرين، قادماً من عدة تجارب احترافية، أبرزها مع قطر القطري وأمانة بغداد العراقي، فيما يعتمد عليه أيمن الحكيم في المنتخب الأولمبي.

الدالي سبق وتألق مع النواعير، ليكون هدف الفرق الكبيرة محلياً وعربياً.

ومن المتوقع أن يساهم الدالي بتحقيق نتائج ملفتة للمنتخب الأولمبي في نهائيات آسيا تحت 23 عاماً، التي تستضيفيها تايلاند الشهر المقبل.

محمد الريحانية:

لا يختلف اثنان في سورية على أن محمد الريحانية لاعب الاتحاد الحلبي، سيكون نجماً في السنوات المقبلة، بعد أن قدم مستوى كبيراً مع منتخب الشباب في التصفيات الآسيوية، لينضم مباشرة للمنتخب الأولمبي.

فيما زج به التونسي قيس اليعقوبي مدرب الاتحاد في العديد من المباريات المهمة والصعبة في الدوري المحلي فقدم أداء جيداً أثبت به أنه ورقة رابحة.
الريحانية، 19 عاماً، يمتلك إمكانيات كبيرة ومهارات ملفتة، رجحت كفته في الدخول السريع للمنتخب الأول في العام المقبل.

وسام سلوم ومازن عمارة:

وسام سلوم ومازن عمارة، لاعبا الجيش السوري، ومنتخبا الشباب والرجال، قدما أداء ملفت مع فريقهما في الدوري المحلي، لتسارع إدارة الجيش بتجديد عقديهما لـ5 سنوات مقبلة.

 وليم غنام:

نجح الوثبة بضم حارس المرمى وليم غنام، بعد عودته من الهجرة في ألمانيا.

غنام كان صمام الأمان لفريقه وللمنتخب الأولمبي، ومن المتوقع انضمامه للمنتخب الأول، في المباريات المتبقية من التصفيات الآسيوية المشتركة.

اقرأ أيضاً