أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

أبرز المستفيدين من سوق الانتقالات الشتوية

by Athr Press M

تميزت سوق الانتقالات الشتوية لموسم 2018-2019 بحالة من الحراك الكبير وأٌبرمت عدة صفقات من العيار الثقيل وبمبالغ ضخمة، كما نجحت فرق بسد النقص في صفوفها بتعاقدات خارجة عن المألوف.

1- ميلان:

رغم ظروفه المالية الصعبة، ولكن ضم ميلان صفقتين من العيار الثقيل، كلاً من كريشتوف بيونتك من جنوى ولوكاس باكيتا، لاعب فلامينجو، مقابل 70 مليون يورو، ليعوض رحيل غونزالو هيغواين ويدعم صفوفه في رحلته نحو العودة لدوري أبطال أوروبا.

2- موناكو:

نشاط مكثف لفريق الإمارة في كانون الثاني ضمن محاولته للنجاة من دوامة الهبوط وتراجع النتائج، فضم سيسك فابريجاس من تشيلسي، نالدو، مدافع شالكه، ويليام فانكير، لاعب أنطالياسبور، جورج نكودو، مهاجم توتنهام، جيلسون فيرنانديس، جناح أتليتكو مدريد، أدريين سيلفا، متوسط ميدان ليستر، وبالو توريه من ليل، ولكن حتى الآن كل تلك الصفقات لم تؤتي ثمارها، ولا يزال الفريق يعاني في قاع الجدول.

3- زينيت:

متصدر الدوري الروسي فقد نجمه لياندرو باريديس لباريس سان جيرمان، ولكن مقابل 45 مليون يورو، المبلغ الذي استثمره في ضم فيلمار باريوس من بوكا جونيورز، بالإضافة لنجم إيران وروبن كازان سردار أزمون.

4- برشلونة:

برشلونة تحرك من أجل الحاضر والمستقبل في كانون الثاني، فحسم أخيراً صفقة فرينكي دي يونج مقابل 75 مليون يورو للصيف المقبل، ونفس الأمر مع جون كلير توديبو، مدافع تولوز، ولكنه عاد ودفع مليون يورو لإقناع ناديه بالتخلي عنه الآن، كما أعلن عن اتفاق مع أتليتكو مينييرو لضم الظهير الأيسر إيمرسون مقابل 12 مليوناً في يوليو.

ولم ينسَ برشلونة سد النقص في صفوفه، فضم جيسون موريو معاراً لتعويض الغياب المستمر لصامويل أومتيتي، وفاجيء الجميع بالتعاقد مع كيفين برينس بواتينج من ساسولو لتعويض رحيل منير الحداد لإشبيلية.

اقرأ أيضاً