أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

أبرز الأطعمة التي تساعد على تحويل الدهون وخاصة في منطقة البطن إلى عضلات

by Athr Press B

أوضح الخبراء أن النظام الغذائي يلعب دور حاسم في مساعدتكم على إنقاص الوزن والحفاظ عليه، فضلاً عن أنه يلعب أيضاً دوراً مهماً جداً في بناء العضلات.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الخبراء ذكروا أن بناء العضلات والحصول على جسم عضلي متناغم، لا يتعلق فقط بعدد تمارين الضغط التي تقومون بها في اليوم، أو عدد الساعات التي تقضونها في صالة الألعاب الرياضية، بل هو أيضاً ما يأكله الشخص لاستكمال تلك العملية.

ولفت الخبراء إلى أن بعض العناصر الغذائية التي نتلقاها من غذائنا مهمة للغاية في بناء العضلات، بدلاً من أخذ مكملات أخرى لبناء العضلات، وهي ليست صحية دائماً وبشكل كبير يمكن أن يكون لها آثار صحية ضارة معينة.

وذكروا أنه يمكن الحصول على العناصر الغذائية مثل البروتين، وهو أحد العناصر الغذائية الأساسية لبناء العضلات، من الطعام أيضاً.

إليكم أبرز الأطعمة التي تساعد على تحويل الدهون في البطن إلى عضلات:

ـ البيض:

يعتبر البيض المسلوق من أكثر الأطعمة التي يتناولها الذين يمارسون الرياضة في الصالة الرياضية، وذلك لأن البيض مصدر رائع للبروتين، وعندما تمارس الرياضة، يتم استخدام البروتين الموجود في جسمك في المكان الصحيح لبناء العضلات.

ـ صدر الدجاج:

هذا الطعام ليس غنياً بالبروتين فحسب، بل أيضاً بالفيتامينات مثل فيتامين “ب12″، وهذه العناصر الغذائية مهمة جداً.

ـ فول الصويا:

أحد أكثر الأطعمة النباتية المغذية، ويمكن أن يكون جزءاً من نظامك الغذائي لبناء العضلات، هذا الطعام غني بالفوسفور والحديد، وهما من العناصر الغذائية الهامة للغاية للصحة واللياقة البدنية.

ـ الجبن المنزلي “القريش”:

يعتبر الجبن بديلاً للحوم في كل منزل، من حيث الذوق، ومع ذلك تعد الجبن المنزلية أيضاً بديلاً رائعاً للحوم من حيث التغذية، وهي غنية بالبروتين والفيتامينات وغنية بالليوسين لبناء العضلات.

أثر برس

اقرأ أيضاً